غير مصنف

سيشارك وليام بيرنز الأمريكي في اجتماع طارئ بشأن تبادل الاسرى ترقبوا النتائج

في باريس بدأت محادثات لبحث التوصل إلى صفقة تبادل وتهدئة في قطاع  غزةقطاع وفي حين قال مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن الحركة تنتظر ما سيعود به الوسطاء، أغلقت عائلات الأسرى الإسرائيليين شارعا رئيسيا وسط تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة فورية لتبادل الأسرى.

فقد أفادت القناة الـ12 الإسرائيلية بأن محادثات في باريس بدأت عصر اليوم من أجل بحث إمكانية التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى عبر الوسطاء بين الحكومة الإسرائيلية وحركات المقاومة الفلسطينية.

ووصلت البعثة الأمنية الإسرائيلية صباحا بقيادة رئيس جهاز  الموساد ديفيد برنيع، ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك ) رونين بار، ومسؤول ملف الأسرى والمحتجزين في الجيش الإسرائيلي اللواء نيتسان ألون، إلى جانب أوفير فليك المستشار السياسي لرئيس الوزراء.

وأضافت القناة الإسرائيلية أن هدف المحادثات هو خلق إطار عام لاتفاق. ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي قوله إن هناك سببا للتفاؤل، بينما تشير التوقعات الإسرائيلية إلى أن مسار المفاوضات سيكون صعبا، وأنها ستستغرق وقتا طويلا، في ظل تمسك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهوبموقفه بتحقيق أهداف الحرب كاملة، وعدم وقف إطلاق النار بشكل نهائي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى