اقتصادية
أخر الأخبار

مؤشر بورصة مسقط يقترب من 4700 نقطة مع تحسن نتائج الشركات في الربع الأول

ارتفع المؤشر الرئيس لبورصة مسقط الأسبوع الماضي 16 نقطة ليغلق عند 4696 نقطة، مقتربًا من حاجز 4700 نقطة، وذلك قبيل إعلان النتائج المالية الأولية لشركات المساهمة العامة.

وشهد الأسبوع الماضي إعلان بعض الشركات عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الجاري، والتي أظهرت تحسنًا عامًّا في الأداء من حيث ارتفاع الأرباح أو تراجع الخسائر.

وعلى صعيد التداولات، بلغت قيمة التداول الأسبوع الماضي 32.9 مليون ريال عُماني، من بينها 27.6 مليون ريال عُماني على سهم البنك الأهلي، الذي استحوذ على 83% من إجمالي قيمة التداول.

وبلغ عدد الصفقات المنفذة 2097 صفقة، تصدّرها سهم أوكيو لشبكات الغاز بـ 254 صفقة، تلاه سهم الأنوار للاستثمارات بـ 163 صفقة، ثم سهم عمانتل بـ 153 صفقة.

وعلى صعيد الأسعار، ارتفعت أسعار 31 ورقة مالية مقابل 19 ورقة مالية تراجعت أسعارها، فيما استقرت أسعار 14 ورقة مالية عند مستوياتها السابقة.

يعود ارتفاع المؤشر خلال الأسبوع الماضي إلى تفاؤل المستثمرين بقرب إعلان النتائج المالية الأولية للشركات، والتي من المتوقع أن تُظهر استمرار تحسن الأداء في مختلف القطاعات الاقتصادية.

ويُشير تحسن نتائج الشركات في الربع الأول إلى تعافي الاقتصاد العُماني من تداعيات جائحة كورونا، ممّا يُشجّع على الاستثمار في بورصة مسقط.

يُتابع المستثمرون عن كثب تطورات السوق خلال الفترة القادمة، خاصةً مع إعلان المزيد من الشركات عن نتائجها المالية، ومع ترقب أيّ قرارات أو تطورات جديدة قد تؤثر على مسار السوق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى