غير مصنف
أخر الأخبار

“قمة طهران”: تسريع الحل السياسي لأزمة سوريا.. ومواجهة الإرهاب

رؤساء كل من إيران وروسيا وتركيا يعقدون قمتهم في العاصمة الإيرانية طهران، ويشددون خلال تصريحاتهم على "ضرورة إيجاد حلول للأزمة في سوريا".

متابعات فجر اليوم//

عقد كل من الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، والروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب إردوغان، الثلاثاء، قمة ثلاثية في العاصمة الإيرانية طهران لمناقشة سبل التسوية في سوريا.

واستهل الرئيس الإيراني كلمته في بداية القمة الثلاثية مؤكداً أنّ “العقوبات المفروضة على سوريا تتناقض مع سيادة الدول وإيران تدين هذه السياسات ضد الشعب السوري”.

وأشار رئيسي إلى أنّ “سيادة سوريا واستقرارها وأمنها خط أحمر والوجود الأميركي غير الشرعي فيها هو سبب عدم استقرارها”، قائلاً إنّ “وجود الجيش السوري على الحدود هو الضامن لاستقرار البلاد”.

ولفت رئيسي إلى دور ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في زعزعة الأمن العالمي قائلاً إنّ “ممارسات الكيان الصهيوني تؤدي إلى زعزعة الأمن العالمي والتي سترتد تداعياتها على الكيان نفسه”.

بدوره قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنّ “الاجتماع الثلاثي يلعب دوراً أساسياً في الأعمال التي تعزز الاستقرار في سوريا ووحدة أراضيها”.

وأكد بوتين “على ضرورة التحقق من قيام المجتمع الدّولي بدور أكثر أهميّة تجاه الشعب السوري من دون مصالح سياسية”.

وأضاف بوتين “ستكون لدينا خطوات محددة للحوار السياسي السوري على أساس اتفاقاتنا بشكل تتمكن سوريا من تقرير مستقبلها من دون تدخل خارجي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى