الكيان الصهيوني
أخر الأخبار

شركات طيران عالمية تتوقف عن الرحلات إلى إسرائيل وسط تصاعد التوترات

أعلنت عدة شركات طيران عالمية، أبرزها شركات أمريكية كبرى، عن تعليق كامل لرحلاتها الجوية إلى “إسرائيل” خلال الفترة المقبلة، وذلك وسط تصاعد التوترات في المنطقة.

وأكدت شركات الطيران الأمريكية “دلتا”، “يونايتد”، و”أمريكان إيرلاينز” إلغاء جميع رحلاتها إلى تل أبيب، مع تحديد فترات زمنية مختلفة لاستئناف الرحلات، حيث قررت “يونايتد” تعليق رحلاتها حتى إشعار آخر، بينما حددت “أمريكان إيرلاينز” موعداً لاستئناف الرحلات في 26 أكتوبر المقبل، فيما ستستمر “دلتا” في تعليق رحلاتها حتى نهاية أغسطس الجاري.

كما أعلنت شركة الطيران الإيرلندية المنخفضة التكلفة “رايان إير” عن تعليق جميع رحلاتها من “إسرائيل” إلى جميع أنحاء العالم، في حين قررت شركة الخطوط الجوية الفرنسية “إير فرانس” تعليق رحلاتها بين باريس وبيروت حتى يوم الخميس القادم بسبب التوتر المتزايد في المنطقة.
ولم تتوقف قرارات تعليق الرحلات عند هذا الحد، حيث أعلنت شركة الطيران البريطانية منخفضة التكلفة “إيزي جيت” عن عدم استئناف رحلاتها إلى تل أبيب حتى مارس 2025.

وفي خطوة تصعيدية، أوقفت العديد من شركات الطيران الأوروبية، مثل لوفتهانزا والنمساوية وإيبيريا وبروكسل إيرلاينز، خدماتها إلى “إسرائيل” الأسبوع الماضي.

هذا القرار الجماعي من قبل شركات الطيران العالمية يمثل ضربة موجعة للاحتلال الإسرائيلي، حيث يعزل تل أبيب ويؤثر سلباً على قطاع السياحة والاقتصاد الإسرائيلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى