سياسية
أخر الأخبار

روسيا: تدخّل “الناتو” في أوكرانيا يهدّد بتصعيد لا يمكن التنبؤ به

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، يقول إنّ شحنات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا تدفع "الناتو" فعلياً إلى الصراع، محذراً من أنّ ذلك قد يؤدي إلى التصعيد.

متابعات فجر اليوم//

قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، إنّ شحنات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا تدفع حلف شمال الأطلسي (الناتو) فعلياً إلى الصراع، محذراً من أنّ ذلك قد يؤدي إلى مستوى “لا يمكن التنبؤ به” من التصعيد.

وذكر شويغو، في مؤتمر عبر الهاتف مع مسؤولين في الجيش، أنّ “الولايات المتحدة وحلفاؤها يحاولون إطالة أمد الصراع لأطول فترة ممكنة”.

وأضاف: “حتى يفعلوا ذلك، بدأوا بتوفير أسلحة هجومية ثقيلة وحثوا أوكرانيا علانيةً على الاستيلاء على أراضينا”، مؤكداً أنّ “هذه الخطوات تجر دول حلف شمال الأطلسي إلى الصراع ويمكن أن تؤدي إلى مستوى لا يمكن التنبؤ به من التصعيد”.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش،حذّر، أمس الإثنين، من أنّ العالم قد يكون متّجهاً نحو “حرب أوسع”، في وقت تتزايد “مخاطر التصعيد” في أوكرانيا.

وفي وقت سابق، أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أنّ “التصعيد مسار خطر ويمكن أن تكون له عواقب غير متوقعة”.

وفي السياق، طالب الأمين العام لحلف شمالي الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، بإرسال المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا، زاعماً أنّ الدعم العسكري لأوكرانيا هو أسرع طريق للسلام.

يذكر أنّ وزارة الدفاع الأميركية، أعلنت عن تقديم مساعدات أمنية جديدة إلى أوكرانيا بقيمة 2.2 مليار دولار، من أجل تعزيز قدرة القوات الأوكرانية لمواجهة الجيش الروسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى