الأخبارالكيان الصهيوني
أخر الأخبار

فريق إسرائيلي يتعرّض للرفض في تركيا: أنتم إرهابيون

متحدث باسم فريق إسرائيلي وصل إلى تركيا بعد الزلزال يتحدث عن رفض تركي لوجودهم في البلاد، ويشير إلى وصفهم بالإرهابيين.

متابعات فجر اليوم//

قال متحدث باسم فريق إسرائيلي وصل إلى تركيا بعد الزلزال الذي ضرب أجزاء جنوبية منها، إنّ أحد الأتراك توجّه إلى الفريق بالقول “أنتم إرهابيون”.

وأضاف المتحدث دفير ديمري لـ”القناة 12″ الإسرائيلية، رداً على سؤال عمّا إذا كان هناك خشية أو خوف لدى الفريق من إظهار هويته: “نعم، أحد الأشخاص تحدّث معنا وقال لنا أنتم إرهابيون”.

يذكر، أنّ حصيلة وفيات الزلازل الذي ضرب جنوبي البلاد، فجر الاثنين، ارتفعت إلى أكثر من 5400، فيما تجاوز عدد الإصابات 31 ألف، وفق إدارة الزلازل والحدّ من المخاطر التابعة لـ “آفاد”.

وأوضحت إدارة الزلازل أنّ منطقة تأثير الزلازل غطّت مساحة تقارب 110 آلاف كيلو متر مربع، مؤكدةً أنّ “عمليات البحث والإنقاذ مستمرة في مناطق الزلازل بكل الإمكانات المتوفرة”.

وكانت تركيا وكيان الاحتلال أكدتا، في آب/أغسطس الماضي، عودة العلاقات الدبلوماسية بالكامل وإعادة تبادل السفراء، بعد سنوات من الخلافات، إلاّ أنّ هذه الخطوة لا تحظى بدعم شعبي بطبيعة الحال.

وقد واجه العديد من الإسرائيليين مواقف خشيوا من إظهار هويتهم خلالها، مثل ما حصل في مونديال قطر في كانون الأول/ديسمبر 2022، إذ لاقى حضورهم هناك رفضاً من مختلف الشعوب.

وانتشرت منذ انطلاق مسابقة كأس العالم في قطر مجموعة من الفيديوهات تظهر رفض الجماهير العربية والدولية إجراء المقابلات مع القنوات الإسرائيلية.

وعبّر أحد المراسلين الإسرائيليين عن ضيقه بسبب مواقف الجماهير الموجودة في مونديال قطر 2022، الرافضة لإجراء مقابلات تلفزيونية آنذاك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى