سياسية
أخر الأخبار

الفصائل الفلسطينية: ما جرى في جنين إجرام صهيوني.. والمقاومة مستمرة

متابعات فجر اليوم //
الفصائل الفلسطينية تدين اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين، واصفةً ما جرى بالإجرام الصهيوني، وتؤكد أن المقاومة في الضفة المحتلة مستمرة. ومتصاعدة.
دانت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الثلاثاء، اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين، ووصفت ما جرى بـ”الإجرام الصهيوني” الذي يمارسه الاحتلال ضد أبناء المخيم، وأبناء الشعب الفلسطيني.

وقال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي، طارق عز الدين، إنّ الاحتلال سيفشل دائماً أمام صمود الشعب الفلسطيني، واعتداءاته التي يمارسها كل يوم ستنقلب عليه نار وجحيم.

بدوره، أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حازم قاسم أن المقاومة في الضفة المحتلة مستمرة ومتصاعدة، ولن تتوقف حتى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

وقال قاسم إنّ “مخيم جنين يقدم ملحمة أسطورية عبر اشتباكه الدائم مع الاحتلال”، مشدداً على أن عمليات الاغتيال والاعتقال ستزيد من الفعل المقاوم في مناطق الضفة كافة.

الجبهة الشعبية: جنين لن تُكسر
من جانبها، أكدت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، أن جنين ستبقى شوكة في حلق الاحتلال، ولن تكسر أبداً، وستكون وقوداً لإشعال انتفاضة عارمة في وجه الاحتلال، موجهة التحيّة إلى سواعد المقاومين الذين أسقطوا عدداً من طائرات الاحتلال المسيّرة في سماء المخيّم.

وشدّدت الجبهة، على أنّ الملحمة البطولية التي يجسّدها شعبنا في أحياء الضفة الغربيّة وشوارعها وأزقتها مدنها ضد جنود الاحتلال والمستوطنين، هي الوجه الناصع والمشرق لمقاومة شعبنا التي لم تتوقّف يوماً.

ونعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين شهداء جنين، ودانت الجريمة الإسرائيلية النكراء التي تؤكد أن الحكومة الفاشية لا تفهم سوى لغة القوة والمقاومة .

وقالت الجبهة في بيانها، إنّ “الدعوات للتهدئة هي بمثابة ضوء أخضر للاحتلال للإستمرار بجرائمه”.

ودعت قيادة السلطة، إلى قطع كل العلاقات والصلات مع دولة الاحتلال، ومغادرة مسار العقبة – شرم الشيخ الهادف لتحويل القضية الفلسطينية والصراع مع الاحتلال لقضية أمنية.

وأكدت لجان المقاومة في فلسطين في بيان لها، أنّ “دماء الشهداء الأبطال لن تذهب هدراً بل سترسم معالم طريق التحرير والعودة للقدس والأقصى وكل فلسطين”، وأنّ “المقاومين الأبطال لن يتأخروا بالثأر والإنتقام لهذه الدماء الزكية”.

ووصفت حركة المجاهدين الفلسطينية، أنّ “ما حدث في جنين فعل إجرامي صهيوني بحق شعبنا ومقاومينا، ولن يفلح العدو بإرهابه وبطشه في وأد المقاومة في الضفة”.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى من جرّاء عدوان الاحتلال على جنين، اليوم الثلاثاء، وأكدت مراسلة الميادين أن قوات الاحتلال نفذت عملية انسحاب تدريجية من المخيم بعد نحو ساعتين على عملية الاقتحام.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ طائرة مسيّرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي سقطت خلال عملية في مدينة جنين في فلسطين المحتلة، في وقتٍ كانت فيه طائرات الأباتشي التابعة للاحتلال تجوب أجواء جنين.

وبالتزامن، أفادت مراسلة الميادين في الضفة الغربية، بأن قوات الاحتلال أغلقت مدينة نابلس بالكامل، وذلك بعد انسحابها من مخيم عسكر في المدينة في إثر اعتقال 3 شبان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى