رياضية
أخر الأخبار

الأهلي والترجي يتأهلان لنهائي دوري أبطال أفريقيا في نهائي عربي مثير

حجز الأهلي المصري والترجي التونسي مقعديهما في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، ليضعا موعداً لنهائي عربي خالص للموسم الثالث على التوالي.

سيطر الأهلي على مجريات إياب نصف النهائي أمام مازيمبي الكونغولي، وحسم تأهله بثلاثية نظيفة في الشوط الثاني، بتوقيع محمد عبد المنعم (68) ووسام أبو علي (83) وأكرم توفيق (90+12). وبهذا الانتصار، سيخوض الأهلي النهائي للمرة الخامسة على التوالي والسابعة عشرة في تاريخه، ساعياً لتعزيز رقمه القياسي بحصد اللقب الثاني عشر لدوري أبطال أفريقيا.

وفي بريتوريا، حسم الترجي التونسي تأهله للنهائي بعد تفوقه على ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي بهدفٍ وحيدٍ حمل توقيع رائد بوشنيبة (57). وتوقفت المباراة لفترة من الوقت بسبب عاصفة رعدية، قبل أن يعود الترجي ليُكمل فوزه ويُحجز مقعده في النهائي للمرة التاسعة في تاريخه، باحثاً عن حصد اللقب الخامس.

ويُقدم لنا نهائي دوري أبطال أفريقيا مواجهة عربية قوية بين عملاقي القارة، الأهلي المصري والترجي التونسي، في صراعٍ على لقب البطولة الأعرق في أفريقيا. وتُعد هذه المواجهة استمراراً للسيطرة العربية على البطولة، حيثُ تواجد فريق عربي في النهائي للموسم الثالث على التوالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى