الأخبار

الحزب الديمقراطي الأمريكي : أصوات البحث عن بديل لـ”بايدن” تزحف بصورة ملحوظة

فجر اليوم //

تحدثت أوساط في الحزب الديمقراطي الامريكي عن نمو ملحوظ في الآونة الاخيرة في الأصوات داخل الحزب  التي بدأت تعلو وتدعو الى توفير بديل ضمن الأطر والاسقف القانونية عن الرئيس الحالي جو بايدن كمرشح  رئاسي للانتخابات اذا ما استمر انخفاض شعبية بايدن  لدى الناخبين الشباب ضمن تفاعلات العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وإصراره على عدم الدعوة لوقف الحرب.


 وعلم بان لجنة فرعية في الكونجرس تشرف على تقييم أداء أعضاء الحزب الديمقراطي  اوصت بان ظهور الرئيس بايدن في خطابه الاخير قبل 3 ايام مركزا على الهدنة في قطاع غزة دون الاشارة الى وقف إطلاق النار بصورة دائمة سلوك رصد بكثافة من قبل المنظمات الشبابية في الحزب الديمقراطي.
  ويبدو حسب تقارير في واشنطن بان تجاهل بايدن مجددا لأي عملية تنتهي بوقف إطلاق النار  من العناصر المثيرة في النقاش والتي تؤثر على بعض الأصوات ولا تزال أقلية وهي تدعو  بمراجعة الانخفاض الملموس في شعبية بايدن وسلسلة اعلانات جماعية بعدم  التصويت له ، الامر الذي يفترض الاستعداد بكثافة من اجله اذا ما اصر الرئيس وطاقمه  على تجاهل  مسالة وقف اطلاق النار .


 مقترحات البدائل في الترشيح بدأت تزحف بصورة ملحوظة في اوساط الحزب الديمقراطي الحاكم والاصوات التي تقترح بديلا عن بايدن تحاول التذكير بان الوقت يمضي والاحتياط ضروري لكنها لا تزال اصوات تمثل اقلية حتى اللحظة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى