الأخبار

قيادي في الانتقالي الجنوبي يهاجم السعودية ويصفها بالعدو الأول ( تفاصيل)

فجر اليوم //

أطلق قيادي بارز في “المجلس الانتقالي الجنوبي” في محافظة حضرموت، تهديدات نارية رداً على الاتهام السعودي للإمارات بخيانتها في اليمن.

وقال “صلاح الجابري” الناشط والكاتب الموالِ لـ”الانتقالي” على منصة “تويتر”: إن “من لديه القدرة على إزاحة الانتقالي عليه أن يفعلها ويرفع راية النصر ويحتفل”.

في إشارة واضحة للسعوديةوأضاف الجابري: “وإذا السعودية لديها من هم أفضل من الانتقالي في الوفاء والتضحيات عليها أن تدعمهم بالسلاح والمال”.وأوضح الجابري: أن المشهد العسكري في اليمن بدون فصائل “الانتقالي” المسلحة وما وصفه بـ”الحاضنة الشعبية” التي يمتلكها في المحافظات الجنوبية والشرقية، سيكون التحالف كمن يلعب مباراة أمام قوات صنعاء بدون حارس مرمى، حسب قوله. جاء حديث الجابري، رداً على الاتهامات التي وجهها الباحث السعودي “سعد العمري”، والمقرب من السفير السعودي على منصة “تويتر”، بخيانة أبوظبي للمملكة في اليمن، قائلاً: ” دعم انفصال اليمن والاستيلاء على الجزر وتأسيس ميليشيات متمردة مشاريع إماراتية تتنافى مع أهداف التحالف وتهدد الأمن القومي السعودي اليمني “.

وأضاف في انتقاده للإمارات: ” الضعيف هو من يستغل ضعف اليمن لتمرير مشاريعه السياسية الضعيفة“.وفي السياق، أكد مراقبون ومهتمون بالشأن اليمني، أن السعودية تتجنب في الوقت الحالي أي مواجهة عسكرية مع الإمارات وفصائلها المسلحة في المناطق الواقعة تحت سيطرة التحالف، لعدم وجود حاضنة شعبية ووحدات عسكرية للسعودية في تلك المناطق مقارنة مع الإمارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى