الأخبار

الوحدة الزراعية بالامانة تفتتح ثلاثة مشاريع توسعية واصلاحية في كليتي الزراعة والطب بجامعة صنعاء

الوحدة الزراعية بالامانة تفتتح ثلاثة مشاريع توسعية واصلاحية في كليتي الزراعة والطب بجامعة صنعاء

فجر اليوم//

افتتح نائب وزير الزراعية الدكتور رضوان الرباعي وأمين عام المجلس المحلي بامانة العاصمة امين جمعان ومدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في أمانة العاصمة المهندس عبدالملك الانسي ، اليوم الأحد، ثلاثة مشاريع تمولها وتشرف عليها وحدة التمويل بالامانة، مشروع حوض المياه في كلية الزراعة بتكلفة ١٠٩ ملايين ريال
ومشروع توسعة الطاقة الاستيعابية بكلية الزراعة بتكلفة ١٥٩ مليون و٦٣١ الف ريال
ومشروع إنشاء اربع قاعات دراسية في كلية الطب البيطري بتكلفة ٥٩ مليون و٢١٨ الف ريال
بمويل وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في أمانة العاصمة صنعاء.

وفي الافتتاحية اشرف مدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية المهندس / عبدالملك شريف الانسي، على قاعات كلية الطب البيطري والمدرج الدراسي وحوض حصاد مياه الامطار في حرم جامعة صنعاء.

وأشاد «الأنسي» بدور اللجنة الزراعية العليا وقيادة أمانة العاصمة لاهتمامها الكبير في مشروع دعم القطاع الإنتاجي والحيواني بجامعة صنعاء والذي تموله وتنفذه وحدة المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالأمانة

وأكد «الانسي» على أن الرؤية المستقبلية ستتضمن تنفيذ عدد من مشاريع الري والزراعة في كلية الزراعة بالإضافة إلى تأثيث وتجهيز كلية الطب البيطري وتوسعة القاعات الدراسية
وأكد أمين عام محلي أمانة العاصمة، جمعان، أنه تم زيارة بعض من المشاريع الحيوية التي تمثل اللبنة الأولى في تعزيز الشراكة مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا وجامعة صنعاء، في إطار تنمية وتطوير القطاع الزراعي بالأمانة.

وأشار إلى أن الوحدتين الزراعية والتنفيذية في أمانة العاصمة شريك أساسي للجنة الزراعية والسمكية العليا والجامعة في تنفيذ المشاريع وتنمية الموارد البشرية في القطاع الزراعي، وإيجاد مخرجات وكوادر مؤهلة تسهم في إحداث نهضة تنموية وزراعية.
وأوضح جمعان أنه، في إطار ترجمة توجيهات القيادة الثورية، نفذت أمانة العاصمة عدداً من المشاريع، وأهمها إنشاء قنوات وأحواض حصاد مياه الأمطار، وذلك ضمن خطة للعامين 2022-2023م، والتي ستكون هناك مشاريع زراعية كبيرة.

وأكد حرص السلطة المحلية على استمرار دعم وتنفيذ المشاريع التنموية، التي تخدم المجال الزراعي وتنميته، والسير على مشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد “يد تحمي .. ويد تبني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى