الأخبار

مليشيا الإمارات تشن حملة انتقامية ضد قبائل نصاب في شبوة”تفاصيل”

مليشيا الإمارات تشن حملة انتقامية ضد قبائل نصاب في شبوة”تفاصيل”

فجر اليوم //

أطلقت قيادة القوات الإماراتية، عملية عسكرية ضد القبائل الموالية للإصلاح غرب مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة النفطية، شرقي اليمن.

وأفادت وسائل إعلام تابعة للتحالف، أن مليشيا “دفاع شبوة”، التابعة للإمارات، شنت هجوما واسعا على قرى ومناطق في نصاب غرب مدينة عتق، اقتحمت خلالها عدد من منازل أبناء القبائل الموالين للإصلاح، بحجة مكافحة الإرهاب.

وأكد القيادي في “دفاع شبوة” جلال عبد العزيز في تصريحات صحفية، أن “العملية تهدف لتأمين مناطق نصاب، بالتنسيق مع التحالف”.

وذكرت مصادر حقوقية أن محافظ شبوة التابع للإمارات، عوض الوزير العولقي، استولى خلال الأشهر الماضية على 11 مبنى وأراضي تابعة للدولة ولمواطنين من أبناء منطقة نصاب، بينها محطة تأجير الآليات الزراعية.

وأوضحت أن من ضمن الممتلكات التي استولى عليها المحافظ “المشتل الزراعي، مكتب الزراعة، إدارة البيطرة، مقر الحزب الاشتراكي، ومبنى سنترال نصاب، ومكتب التربية ومبنى الوحدة الصحية بالكورة”، والتي تم تحويلها إلى منازل سكنية بتوجيهات من المحافظ.

وجاءت الحملة العسكرية بعد كمائن شنها مسلحين موالين للإصلاح خلال الأسابيع الماضية بواسطة العبوات الناسفة استهدفت عدد من الآليات

وجاءت الحملة العسكرية بعد كمائن شنها مسلحين موالين للإصلاح خلال الأسابيع الماضية بواسطة العبوات الناسفة استهدفت عدد من الآليات التابعة لمليشيا “العمالقة” في نصاب، خلفت خسائر بشرية ومادية في أوساط المليشيا.

واستولى عدد من مسلحي أبناء نصاب في شبوة خلال الأشهر الماضية على عدد من الآليات العسكرية الإماراتية، واقادوها إلى مناطقهم.

واختطفت مليشيا “العمالقة” و”دفاع شبوة” التابعة للإمارات عدد من أبناء نصاب، بالتزامن مع اندلاع احتجاجات غاضبة في مديرية الروضة شرق عتق، ضد ما اسموها سياسة الاقصاء والتهميش المناطقي من قبل محافظ الإمارات في شبوة.

يأتي ذلك امام استمرار الفوضى الأمنية في ظل استمرار سيطرة المليشيا لا سيما التي تم استقدامها من مناطق المثلث “الضالع، لحج، عدن”، إلى مديريات شبوة، وتأجيج النعرات المناطقية، وتعميق الثارات بين أبناء القبائل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى