الأخبار
أخر الأخبار

روسيا تعلن سيطرتها على بلدة جديدة وتكبد أوكرانيا خسائر فادحة في يوم واحد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين سيطرة قواتها على بلدة جديدة في أراضي دونيتسك، مشيرة إلى أن إجمالي خسائر الجيش الأوكراني خلال آخر 24 ساعة وصل إلى حوالي 2020 جنديا.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إن وحدات من مجموعة قوات “الوسط” حررت بلدة ميمريك التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية، كما ضربت تشكيلات من 3 ألوية أوكرانية وصدت 8 هجمات مضادة، بينما بلغت خسائر العدو في منطقة مسؤوليتها نحو 560 عسكريا.

وفي ما يلي أبرز النقاط الأخرى التي تضمنها تقرير الدفاع الروسية:

استهدفت وحدات من مجموعة قوات “الشمال” على محوري ليبتسي وفولتشانسك تشكيلات معادية في مقاطعة خاركوف، خسر العدو هناك نحو 150 جنديا.

حسنت وحدات من مجموعة قوات “الغرب” وضعها التكتيكي وضربت قوات ومعدات عسكرية للعدو في خاركوف ولوغانسك ودونيتسك، وبلغت الخسائر الأوكرانية نحو 620 جنديا، وتم تدمير ستة مستودعات ذخيرة ميدانية للعدو.

سيطرت وحدات مجموعة قوات “الجنوب” على مواقع أكثر ملاءمة، وفقد الجيش الأوكراني نحو 490 عسكريا، وتم تدمير 3 مستودعات ذخيرة له.

حسنت وحدات من مجموعة قوات “الشرق” وضعها على طول الخط الأمامي، ووصلت خسائر العدو إلى نحو 125 جنديا.

استهدفت وحدات من مجموعة “دنيبر” تشكيلات معادية في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون ومدينة خيرسون، وخسرت القوات الأوكرانية نحو 75 عسكريا، فيما تم تدمير مستودعي ذخيرة.

إصابة تجمعات للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية في 148 منطقة.

إسقاط قنبلتين موجهتين Hammer فرنسية الصنع و4 صواريخ HIMARS أمريكية الصنع و45 طائرة بدون طيار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى