اقتصادية
أخر الأخبار

تجويع ممنهج لسكان جزيرة سقطرى.. الإمارات تخلق كارثة إنسانية

أفرغ التجار الموالين للإمارات السوق التجاري في أرخبيل سقطرى اليمنية المحتلة من الاحتياجات الغذائية الرئيسية للمواطنين خلال الأيام الماضية.

وقالت مصادر محلية إن ” التجار النافذين في أرخبيل سقطرى اختلقوا أزمة غذائية بإيعاز من مؤسسة خليفة الإماراتية وعملوا على احتكار بيع مادة الدقيق واخفائها في المخازن دون بيعه للمواطنين، باطلاع محافظ الجزيرة القيادي في الانتقالي رأفت الثقلي التابع للإمارات”.

وأضافت أن احتكار التجار الذين تربطهم علاقات جيدة مع مؤسسة خليفة بيع الدقيق والمواد الغذائية الأساسية للمواطنين يأتي ضمن سياسة التجويع التي تنتهجها المؤسسة بحق أهالي الجزيرة ووضعهم تحت رحمتها.

وأوضحت أن التجار اجبروا المواطنين على شراء الكيس الدقيق وزن 25 كجم بسعر 33 ألف ريال بزيادة 10 ألف ريال خلال الأيام العادية مع استمرار تردي الأوضاع المعيشية للأهالي الذين رفضوا مغادرة الجزيرة ضمن سياسية التهجير الجماعي التي تنفذها الإمارات بحقهم منذ العام 2020م.

وبينت المصادر أن أحد التجار يطلق عليه “المطوع” يعد من أبرز المستغلين لأوضاع المواطنين، لافتة إلى أن مدير مكتب الصناعة بالجزيرة يتجاهل مسؤولياته وينشط في الترويج للمهرجات الإماراتية المشبوهة التي تستهدف ثقافة المجتمع السقطري المحافظ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى