الوطن العربي
أخر الأخبار

صوت واحد: اليمن وقطر يشيعان الشهيد هنية

أدى عشرات الآلاف صلاة الجنازة على جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الشهيد إسماعيل هنية، في مسجد محمد عبدالوهاب بالعاصمة القطرية الدوحة
وجرى تشييع الشهيد هنية وسط حضور رسمي وشعبي كبير بعد صلاة الجمعة قبل أن يوارى الثرى في مقبرة لوسيل.

 

وشارك في أداء صلاة الجنازة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ووالده حمد بن خليفة آل ثاني والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية ووفود رسمية وقيادات من حماس والفصائل الفلسطينية.

 

يشار إلى أن مساجد اليمن أقيمت فيها اليوم عقب صلاة الجمعة، صلاة الغائب على الشهيد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، والشهيد القائد فؤاد شكر من حزب الله، تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتكريماً لشهداء المقاومة الذين سقطوا في سبيل الدفاع عن القضية الفلسطينية والأقصى المبارك.

 

وكانت لجنة نصرة الأقصى ووزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، قد دعت أبناء الشعب اليمني إلى أداء صلاة الغائب على الشهيد إسماعيل هنية وشهداء المقاومة في العراق ولبنان، عقب صلاة الجمعة، تضامناً مع الشعب الفلسطيني ورفضاً للعدوان الإسرائيلي المتواصل.

 

فيما خرجت اليوم الجمعة، تظاهرات مليونية في العاصمة صنعاء و14 محافظة يمنية واقعة تحت سلطة المجلس السياسي الأعلى نصر للشعب الفلسطيني تحت شعار “وفاء لدماء الشهداء.. مع غزة حتى النصر”.
كما شهدت مساجد فلسطين وعدد من الدول العربية أداء صلاة الغائب على الشهيد هنية عقب صلاة الجمعة.

 

وكان قد وصل أمس الخميس، جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى الدوحة قادما من إيران.

 

جدير بالذكر أن العاصمة الإيرانية قد شهدت أمس مراسم تشييع لرئيس المكتب السياسي لحماس بحضور رسمي وشعبي بعد اغتياله في مقر إقامته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى