صنعاء
أخر الأخبار

أبناء صنعاء يحتفلون بيوم الولاية تجسيداً لمكانة الإمام علي

نظّم أبناء مديريات “التحرير وآزال وصنعاء القديمة” بأمانة العاصمة صنعاء، اليوم الاثنين، مهرجاناً احتفالياً بذكرى يوم الولاية 1445هـ.

وأكد وكيل أمانة العاصمة عبداللطيف العمري، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية تجسيداً لمكانة الإمام علي كرّم الله وجهه في نفوس اليمنيين، مشدداً على أهمية الإبتهاج بيوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى.

واعتبر العمري، يوم الولاية علامة فارقة في حياة الأمة لتحظى بالغلبة والنصر، مستشهداً بقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وذكر أن حديث الولاية معلومة ومتواترة في الكتب الدينية، لافتاً إلى أن ولاية الإمام علي عليه السلام تمثل وعي وحرية والتزام ديني وعزة وكرامة.

واستعرض مدير مكتب الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل، دلالات ذكرى يوم الولاية، يوم إكمال الدين وإتمام النعمة، مؤكداً أن الأمة الإسلامية والشعب اليمني بوجه خاص، اعتادوا الاحتفال بهذه الذكرى للتعبير عن مدى حبهم وارتباطهم وولائهم لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

وحذّر الطل من جهل الأمة في ماضيها وحاضرها بمفهوم ولاية الأمر في الإسلام، مشيراً إلى أن ذلك جعلها ضحية لسلاطين الجور، وأصبحت اليوم تنتظر من اليهود أن يحددوا ولاة أمرها.

وأكّد الطل أن التولي الصادق لله ولرسوله صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي عليه السلام، يحصّن الأمة من تولي اليهود والنصارى، مشيداً بتحركات الشعب اليمني على المستوى الشعبي بصورة غير مسبوقة، حيث نفذ أكثر من نصف مليون نشاط وخروج مظاهرات مليونية أسبوعية بدون كلل أو ملل، وأقام محاضرات وندوات وفعاليات ووقفات احتجاجية وحملات مقاطعة البضائع والسلع الأمريكية والصهيونية، وتخريج آلاف من دورات طوفان الأقصى.

وتخلل المهرجان قصائد شعرية وأناشيد دينية وفقرات فنية شعبية ممزوجة برقصات فلكلورية معبرة عن الفرحة والبهجة بهذه الذكرى.

وفي ختام المهرجان، جدّد المشاركون العهد والولاء لله ولرسوله والإمام علي بن أبي طالب وأئمة الهدى وإعلان البراءة من أعداء الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى