تحقيقات
أخر الأخبار

الهيئة اليمنية للمواصفات تضبط مخالفات في محطات الغاز والمياه وورش صياغة الذهب بمحافظات حجة وإب وصعدة

نفذت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة نزولا ميدانيا للتفتيش على محطات تعبئة الغاز ومحطات المياه وورش صياغة الذهب في محافظات حجة وإب وصعدة، وذلك في إطار جهودها لحماية المستهلك من الغش والتلاعب بالعيارات والاوزان القانونية.

أسفرت عمليات التفتيش عن ضبط (٤) طرمبات مخالفة في محافظة حجة، وسحب عينات من محطات المياه في محافظة إب للتحقق من مطابقتها للعيارات القانونية، واستهداف 10 محطات غاز مركزية وأكثر من 100 محطة لتعبئة غاز السيارات في محافظة صعدة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، ووضع ملصقات على الميازين الإلكترونية في محلات بيع الذهب والفضة تثبت معايرتها من قبل الهيئة.

ودعت الهيئة المواطنين إلى التأكد من وجود لاصق التحقق والمعايرة الخاص بها على الطرمبات، والإبلاغ عن أي محطة غاز أو محطات مياه شرب معبأة معالجة جزئيا مخالفة، والتأكد عند شراء المشغولات الذهبية والفضية من وجود لاصق المعايرة على الموازين الالكترونية لمحلات الذهب.

تأتي هذه الحملة في إطار حرص الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة على حماية المستهلك من الغش والتلاعب، وضمان جودة المنتجات والخدمات، وتعزيز الثقة بين المستهلك والتاجر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى