الأخبار

لحج : القائد « حمدي شكري» يدير ظهره لقبائل ومشائخ الصبيحة واصوات جنوبية ترتفع « اطلقوا الشيخ عصام هزاع الصبيحي » ( تفاصيل)

فجر اليوم//

تجاهل قائد الحملة الأمنية في طور الباحة القائد حمدي شكري الدعوات التي قدمها مشايخ وقبائل الصبيحة المطالبة بأطلاق سراح الشيخ عصام هزاع الصبيحي.
وقالت مصادر محلية إن القائد حمدي شكري ادار ظهره لمشائخ وعقال الصبيحة ولم يعطيهم اي اهتمام في مطالبهم الداعية لإطلاق سراح الشيخ عصام هزاع الصبيحي.
واكدت المصادر إن تصرفات حمدي شكري جاءت بتوجيهات إماراتية مشتركة مع طارق عفاش لاعتقال الشيخ عصام ومحاولة اذلال واركاع قبيلة الصبيحة للإمارات اولا وللقيادة الجنوبية ثانيا.
وارتفعت اصوات ابناء الصبيحة الداعية إلى سرعة الافراج عن الشيخ عصام هزاع الصبيحي، حيث كتب الناشط علي سامي قائلا:”‏اين قيادات التحالف من التصرفات الغبية والتعسفية من ‎#حمديشكري ضد مشائخ ورجال الصبيحه والتي ستقلب الموازين عليهم في لحظات بسبب غضب وسخط قبائل الصبيحة من اذلال واهانه مشائخهم وكبارهم المتكرره واخرهم ‎#الشيخعصامهزاع» ‎#الاماراتتنتهكالحرمات ‎#جرايممليشيات_الانتقالي

فيما كتب الناشط احمد الكلدي قائلا” ‏للاسف القائد حمدي شكري يستمر في تصرفاته الطائشة ويتجاهل كبار مشايخ الصبيحة الذين بذلوا جهودا مضنية لحل الخلاف مع ‎#الشيخعصامهزاع ساعين لتقريب وجهات النظر وإخماد الفتنة التي تهدد بتدمير الأخضر واليابس وإعادة المنطقة لمربع الثارات والاقتتال والتصفيات.»

فيما كتب فهمي الردفاني قائلا: «‏الصبيحة على صفيح ساخن..
حملة اعتقالات واسعة في طور الباحة الصبيحة..
وتعزيزات كبيره لقوات ضرع الوطن ونتشار كبير على امتداد طول الخط الساحلي. ورجاع..وبشير المضربي قائد قوات ضرع الوطن يهدد ويتوعد.. وحشود قبلية كبيره لم تشهدها مديريات الصبيحه من قبل..
‎#الشيخعصامهزاع
فيما كتب حساب سعيد صالح قائلا : ‏قبائل الصبيحة تمر اليوم بمنعطف خطير وتحديات جسام تحتاج إلى صحوة ضمير كل الشرفاء والمناضلين من أبناء الصبيحة ولايحتاج الى مزيد من الصمت المريب إزاء التجاوزات الكبيرة التي يقوم بها القيادي حمدي شكري ضد المشائخ والوجاهات والشخصيات الاجتماعية والقبلية
‎#كلناالشيخعصام
وكتب شيث العزيبي : ‏من سخرية القدر
ان الشيخ عصام الصبيحي من كان يقدم المال والدعم ويقاتل مليشيات الخوثي اليوم نشاهده في السجن بسبب قيام العميد حمدي شكري باعتقالة واهانته بطرق غير قانونية وبتهم كيدية
نطالب دول التحالف بايقاف بلطجة ‎#حمدي_شكري واهانتة لمشائخ الصبيحة ،قبل يزداد الوضع سوء وتدخل الصبيحة»

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى