غير مصنف
أخر الأخبار

البحر الاحمر يشتغل عبر قوات الحوثيين فبعد استهداف بريطانية استهداف اخرتين امريكية وصهيونية

اعلنت شركة الملاحة الدولية للسفن البريطانية انها تلقت نداء استغاثة من سفينتين امريكيتين ظهيرة اليوم الاثنين فيما كان قد اعلن ناطق انصار الله الحوثيين سريع

أعلن المتحدث باسم القوات اليمنية العميد يحيى سريع، عن تفاصيل العملية العسكرية النوعية التي وقعت فجر اليوم الإثنين والتي أدت لإعطاب سفينة بريطانية بشكل كامل واحتدام المواجهات بين القوات اليمنية والبحرية الأمريكية في البحر الأحمر.

وقال سريع إن البحرية اليمنية في القوات المسلحة نفذت عملية عسكرية نوعية ضد السفينة البريطانية “روبي مار” في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، حسب ما جاء في البيان الذي بث صباح اليوم.

وقال العميد سريع إن من نتائج العملية “إصابة السفينة إصابة بالغة ما أدى إلى توقفها بشكل كامل”، بالإضافة إلى “نتيجة الأضرار الكبيرة التي تعرضت لها السفينة فهي معرضة الآن للغرق في خليج عدن”، كما أكد “حرصنا خلال العملية على خروج طاقم السفينة بأمان”.

وحول المواجهات مع “العدو الأمريكي” قال العميد سريع، إن الدفاعات الجوية اليمنية تمكنت من إسقاط طائرة أمريكية من نوع إم كيو 9، بصاروخ مناسب أثناء قيامها بمهام عدائية ضد اليمن لصالح كيان الاحتلال الصهيوني، في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وأكد سريع أن القوات اليمنية لن تتردد في اتخاذ المزيد من الإجراءات العسكرية وتنفيذ المزيد من العمليات النوعية ضد كافة الأهداف المعادية دفاعاً عن اليمن وتأكيداً على الموقف المساند للشعب الفلسطيني، مؤكداً أيضاً على مواصلة اليمن عملياته ضد الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة لإسرائيل وعدم إيقافها حتى يتم وقف العدوان ورفح الحصار عن قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى