تقارير
أخر الأخبار

7285 جندي أوكراني قتلى في أسبوع.. حصيلة روسية للعملية العسكرية الخاصة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها واصلت خلال الأسبوع الماضي تحسين مواقعها على مختلف المحاور، فيما تكبد الجيش الأوكراني خسائر فادحة تجاوزت 7 آلاف جندي.

وبحسب التقرير الأسبوعي الصادر اليوم الجمعة، فقد نفذت القوات الروسية 34 ضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة وراجمات صواريخ وطائرات بدون طيار، مستهدفة مواقع لتجميع قوارب مسيرة وقواعد وقود وترسانات عسكرية ووحدات من القوات المسلحة الأوكرانية.

وأشار التقرير إلى أن وحدات من مجموعة قوات “الغرب” على محور كوبيانسك حسنت وضعها على الخط الأمامي، وصدت 24 هجمة مضادة، وبلغت خسائر العدو أكثر من 540 عسكريا.

بينما سيطرت وحدات من مجموعة قوات “الجنوب” على محور دونيتسك على مواقع أكثر ملاءمة، وصدت 8 هجمات مضادة، وشملت خسائر العدو أكثر من 1970 عسكريا، وتدمير 10 مستودعات ذخيرة ميدانية.

واستمرت وحدات من مجموعة قوات “الوسط” على محور أفدييفكا في الاستيلاء على خطوط ومواقع أكثر ملاءمة، وصدت 65 هجمة مضادة، وخسر العدو أكثر من 2860 عسكريا و7 دبابات، بينها 2 من طراز “أبرامز” أمريكية الصنع، ومنصة إطلاق لنظام HIMARS أمريكي الصنع.

وحسنت وحدات من مجموعة قوات “الشرق” على محور جنوب دونيتسك وضعها على الخط الأمامي، وبلغت خسائر العدو نحو 1620 جنديا.

واستولت القوات الروسية على مواقع أكثر ملاءمة على محور خيرسون، وشملت خسائر العدو أكثر من 295 عسكريا ومنصتي إطلاق من نظام HIMARS أمريكي الصنع.

وأكد التقرير إسقاط القوات الروسية طائرة “ميغ-24” و5 صواريخ كروز من طراز Storm Shadow بريطانية الصنع وصاروخ موجه مضاد للطائرات من طراز Patriot أمريكي الصنع، و7 قنابل Hammer فرنسية الصنع و33 صاروخا من نظام HIMARS، إضافة إلى 796 طائرة بدون طيار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى