الأخبار

ورشة توعوية للخطباء والمرشدين بصنعاء عن أضرار ومخاطر المخدرات

فجر اليوم //

نظمت الإدارة العامة للخطباء والمرشدين بوزارة الارشاد وشؤون الحج والعمرة والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، اليوم الخميس، الورشة التوعوية الأولى للخطباء والمرشدين عن أضرار ومخاطر المخدرات.

 نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي، في كلمة له، دعا كل الخطباء أن يحملوا الأمر بعين الاعتبار في التوعية والإرشاد بمخاطر المخدرات وهي معركة يجب أن يكون الخطباء حاضرون فيها، مشيرا إلى أن دول العدوان تسعى لنشر المخدرات في بلادنا وخاصة في المحافظات المحتلة.

من جهته، أوضح وكيل وزارة الإرشاد الشيخ جبري حسن، أن المخدرات تستهدف بشكل رئيسي شريحة الشباب ومصيبة الأمة عندما تُستهدف في شبابها ويجب أن يقوم الخطباء بدورهم في هذا الموضوع.

بدوره، شدد العقيد عيبان الرضي مدير التأهيل والتوجيه في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات على أن مكافحة المخدرات يجب أن تكون بمشاركة الجميع وعلى وجه الخصوص خطباء المساجد بالتوعية المستمرة بين أبناء المجتمع بمخاطر هذه الآفة القاتلة.

ولفت الرضي إلى أن المخدرات تعتبر من القضايا التي تمس أمن الدولة وهي قضايا منظمة ولها أمكانيات دول، منوها إلى أن التحالف يعتمد في حربه على بلدنا على وسائل عدة منها نشر المخدرات إلى جانب الحرب الناعمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى