الأخبار

‏هام: قوات أبو زرعة المحرمي تقتحم مكتب الرئاسة في عدن .. والشعيبي يفر إلى ألمانيا:

//

اقتحمت عناصر مسلحة مكتب الرئاسة التابع للتحالف في عدن وقامت بالاعتداء على الموظفين والتلفظ عليهم بكلمات نابية.
مصادر مطلعة أفادت أن مسلحين يتبعون عضو مجلس القيادة التابع للتحالف أبوزرعة عبدالرحمن المحرمي داهمت الاسبوع الماضي، مكتب الرئاسة في عدن ما دفع مدير مكتب الرئاسة يحيى الشعيبي لمغادرة عدن والفرار إلى ألمانيا.
المصادر أوضحت أن المسلحين الذين يتبعون قوات أبو زرعة المحرمي اقتحموا مكتباً يداوم فيه موظفون تابعون للرئاسة وتهجموا على الموظفين الذين كانوا مداومين لحظة الاقتحام وأطلقوا سيلاً من الشتائم والتهديدات لقيادة وموظفي مكتب الرئاسة.
وأرجعت المصادر اسباب الاعتداء لحنق متراكم لدى عضو مجلس القيادة أبو زرعه المحرمي من مدير مكتب الرئاسة الدكتور يحيى الشعيبي على خلفية محاولة الأخير ممارسة مهامه في تنظيم عمل المكتب والحفاظ على الحد الأدنى من التقاليد المؤسسية المعمول بها في مؤسسات الدولة.
وبدأت الخلافات بمحاولات متكررة لأبو زرعة المحرمي بفرض قائمة من الأشخاص التابعين له لتعيينهم في مناصب في مكتب الرئاسة متجاوزاً أنظمة التعيين وحتى المعايير المطلوبة للتعيين في هذه الوظائف وفي مقدمتها “التخصص والكفاءة والخبرة” إذ يرى أبو زرعة أن هذه الوظائف استحقاق يفترض أن لا تخضع لأي معايير وأن الشعيبي هو الذي يحول دون تمرير هذه القائمة.
فيما كان السبب الثاني والذي فجر الموقف ودفع بالمحرمي لإرسال مسلحيه لاقتحام المكتب وتهديد الموظفين، حسب المصادر، هو مطالبة الشعيبي لأعضاء مجلس القيادة، ومن ضمنهم المحرمي، بإخلاء عهد مالية وفق ما هو معمول به.
مصادر تعمل في مكتب الرئاسة أكدت أن الشعيبي لم يكن موجوداً في المكتب لحظة اقتحام المسلحين، لكنه أبلغ العليمي بالحادثة وعبر عن انزعاجه مما يحدث.
وكانت المعلومات الأولية تشير إلى أن الشعيبي لوح بتقديم استقالته إثر ما اعتبرها إهانة له ولمؤسسة الرئاسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى