تكنولوجيا
أخر الأخبار

نهاية رسمية لـ “واتساب” في الصين بقرار حكومي

أزالت شركة أبل تطبيقي “واتساب” و”ثريدز” المملوكيين لشركة “ميتا” من متجر التطبيقات الخاص بها في الصين، وذلك بناءً على أوامر من حكومة بكين، وسط مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

وأكد متحدث باسم أبل لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن الشركة ملتزمة باتباع القوانين في البلدان التي تعمل فيها، حتى لو كانت تختلف معها. وأضاف أن إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية أمرت بإزالة التطبيقات من متجر التطبيقات في الصين بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي، بينما ستظل متاحة للتنزيل في المتاجر الإلكترونية في الدول الأخرى.

يُشار إلى أن “واتساب” و”ثريدز” كانا محظورين بالفعل في الصين ولم يتم استخدامهما على نطاق واسع، ومع قرار إزالتهما من متجر التطبيقات، يصبح عام 2024 هو نهاية “واتساب” رسميًا في الصين.

وعلّق دنكان كلارك، رئيس مجلس إدارة شركة “بي دي إيه تشاينا” للاستشارات الاستثمارية ومقرها بكين، على قرار الإزالة لـ”سي إن إن” قائلاً: “إن إزالة التطبيقات من قبل أبل تمثل توسيعًا للمسافة بين عوالم التكنولوجيا المنفصلة في الصين والعالم الغربي”.

وتواجه أبل صعوبات كبيرة في الصين، حيث تراجعت مبيعاتها بنسبة 10٪ في الربع الأول من عام 2024، مع إقبال المواطنين على التحول لشراء الهواتف المحلية الصنع مثل “هواوي” و”أوبو”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى