نتنياهو: سنبقي المناطق الأمنية العازلة في جنوب لبنان
يؤكد منع إيران من امتلاك سلاح نووي ومواصلة العمليات في غزة ولبنان
فجر اليوم
قال بنيامين نتنياهو إن إسرائيل تقيم حزاماً أمنياً عازلاً في جنوب لبنان لمنع حزب الله من تنفيذ هجمات ضدها، مؤكداً أن هناك مهام إضافية لا تزال قائمة في الساحة اللبنانية.
وأضاف نتنياهو أن إسرائيل نفذت العديد من العمليات في إيران وتسعى إلى الحيلولة دون امتلاكها سلاحاً نووياً، معتبراً أن حصول إيران على هذا السلاح يشكل تهديداً وجودياً لإسرائيل، ومشدداً على أنها لن تمتلك سلاحاً نووياً ما دام في منصبه.
وأكد أن إسرائيل ستواصل الاحتفاظ بالمناطق الأمنية العازلة في جنوب لبنان، لافتاً إلى أن أمامها ملفات ما زالت تعمل عليها في غزة ولبنان وإيران.
وأشار نتنياهو إلى أن أحداث السابع من أكتوبر أوحت في بدايتها بأن إسرائيل تتجه نحو نهايتها، إلا أنه اعتبر أن أهم ما تحقق خلال الحرب هو “كسر حاجز الخوف”.
كما تعهد بحماية أبناء الطائفة الدرزية، ووعد سكان شمال إسرائيل بتحقيق النهضة والازدهار وعدم الاكتفاء بإعادتهم إلى منازلهم.
وفي سياق حديثه عن العلاقات مع الولايات المتحدة، قال نتنياهو إن هناك لحظات يجب فيها قول “لا” حتى للرئيس الأمريكي، مؤكداً أنه لم يطلب إذناً من دونالد ترامب للهجوم على إيران، بل أبلغه بالقرار.




