الأخبارالسعوديةالصورة تتكلمسياسيةقصفلأمم المتحدة
أخر الأخبار

مفاوضات عمان بين الاطراف اليمنية تبدأ بطرف واحد وغياب آخر

خاص فجر اليوم//

وهذا خبر ثاني بطريقة اخرى

عقدت اللجنة العسكرية الوطنية الخاصة بمناقشة خروقات الهدنة الأممية ومراقبة وقف إطلاق النار وفتح الطرقات برئاسة اللواء الركن يحيى عبدالله الرزامي لقاء مع نائب ممثل الأمم المتحدة في العاصمة الأردنية عمّان ضمن الجولة الجديدة من المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة.

وخلال اللقاء الذي غاب عنه وفد الطرف الأخر عبر رئيس اللجنة العسكرية الوطنية اللواء الركن يحيى عبدالله الرزامي عن تمنياته بإن لا ينتهج وفد الطرف الآخر مسارات لعرقلة المشاورات والمناقشات وخاصة فيما يخص فتح الطرق في محافظة تعز.
‏وأكد اللواء الركن الرزامي، على أهمية عدم إصرار الطرف الأخر على طريق بعينها وتجاهله للطرق الأخرى التي تعتبر حلا واضحا ومنطقيا لتسهيل مرور المواطنين والمركبات في محافظة تعز كخطوة أولى ، لرفع المعاناة عن كاهل أبناء تعز.

وأوضح رئيس اللجنة العسكرية الوطنية، ان التعاطي الإيجابي مع المبادرة الوطنية هو الحل الشامل وليس الهدنة المؤقتة والتي يعرف بنودها الجميع.

وأشار اللواء الرزامي انه وفي حال استمرار عدم حضور الطرف الأخر للمشاورات فأننا عازمون بإذن الله على فتح الطرقات التي وردت في المبادرة الوطنية من طرف واحد فور عودتنا إلى العاصمة صنعاء” .. لافتا إلى أن ذلك يأتي في سياق الحرص الشديد على تخفيف معاناة أبناء تعز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى