الأخبار

مظاهرات في عواصم أوروبية وأسيوية تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

فجر اليوم//

خرجت مظاهرات حاشدة، السبت، في عدد من المدن الأوروبية تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي اشتد بعد انتهاء الهدنة المؤقتة الجمعة بين حركة حماس وإسرائيل.

وتظاهر محتجون بمدن بينها العاصمة الفرنسية باريس والبريطانية لندن والدنماركية كوبنهاجن ومدينة شتوتغارت الألمانية و مدريد وبرشلونة وفالنسيا وغرناطة وبلباو.، داعين لوقف الحرب على القطاع.

 ففي باريس، انطلقت مسيرات من ساحة “الجمهورية” بوسط العاصمة، لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ووقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وتحت شعار “مسيرة من أجل السلام والعدالة”، بدأ المشاركون في المسيرة في التحرك رافعين الأعلام الفلسطينية ولافتات تطالب بوقف قصف قطاع غزة، ولافتات أخرى تعبر عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، مثل “كلنا فلسطين” و”تحيا مقاومة الشعب الفلسطيني”، مرددين هتافات “غزة غزة .. باريس معكم” و”تحيا تحيا فلسطين”.

كما خرجت مظاهرات في 13 منطقة من العاصمة البريطانية لندن ومدينة مانشستر، عقب انتهاء الهدنة الإنسانية.

وشجع تحالف “أوقفوا الحرب” على الانضمام للتحرك في هذه المسيرات المؤيدة للمطالبة بالوقف الدائم لإطلاق النار خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وينظم عدد من ذوي ضحايا الحرب وقفة احتجاجية الأحد، خارج داونينج ستريت بعنوان بناء الجسور معًا من أجل الإنسانية، وسينضم للفعالية عدد من رجال الدين والسياسة البريطانيين.

كما شهدت إسبانيا، السبت 2 ديسمبر 2023، مظاهرات جديدة داعمة لفلسطين عقب استئناف الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، وذلك تزامناً مع مجازر مكثفة للاحتلال بعد استئناف القتال في اليوم الثاني بعد انهيار الهدنة بين فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة والاحتلال.

وخرجت مظاهرات في جميع أنحاء البلاد، لا سيما المدن الكبرى مثل مدريد وبرشلونة وفالنسيا وغرناطة وبلباو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى