الصورة تتكلم
أخر الأخبار

مظاهرات غاضبة في جنين تنديدًا بإعدام الشهيدين عابد وشواهنة

خرج مئات الفلسطينيين، اليوم السبت، في مسيرتين حاشدتين في بلدة كفردان وقريتي السيلة الحارثية، مسقط رأس الشهيدين مصطفى عابد وأحمد شواهنة، تنديدًا بجريمة إعدامهما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم.

عبّر المشاركون في المسيرتين عن غضبهم الشديد واستنكارهم لجريمة قتل الشهيدين، مردّدين الهتافات المنددة بالعدوان الإسرائيلي والمطالبة بمحاسبة الاحتلال على جرائمه. كما طالبوا بتكثيف الجهود للتصدي للاعتداءات المتواصلة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

أثار احتجاز قوات الاحتلال الإسرائيلي لجثماني الشهيدين عابد وشواهنة في ساحة معسكر “سالم” منذ أكثر من عشر ساعات، سخطًا واسعًا بين أهالي المنطقة. وطالب المشاركون في المسيرتين بضرورة تسليم جثماني الشهيدين لعائلتيهما ليتم دفنهما وفقًا للشعائر الإسلامية.

أكد المتحدثون في المسيرتين على ضرورة توحيد الجهود الوطنية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي ووقف جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني. كما شدّدوا على أهمية تعزيز صمود أهالي قطاع غزة في وجه العدوان الإسرائيلي المستمر.

أدانت وسائل الإعلام الفلسطينية جريمة إعدام الشهيدين عابد وشواهنة، ونشرت أخبارًا وصورًا عن المسيرتين الحاشدتين في جنين. كما طالبت بضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى