صحية
أخر الأخبار

مدينة صنعاء الطبية:قفزة نوعية في القطاع الصحي اليمني

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان عن بدء تنفيذ مشروع مدينة صنعاء الطبية، والذي يعتبر قفزة نوعية في قطاع الرعاية الصحية باليمن. ويأتي هذا المشروع الاستراتيجي بالشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، بهدف توفير خدمات طبية متكاملة وعالية الجودة للمواطنين.

وأوضح وزير الصحة الدكتور طه المتوكل أن المدينة الطبية ستضم مستشفيات ومراكز طبية متخصصة مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، مما يساهم في الحد من الحاجة إلى السفر للعلاج بالخارج. كما ستوفر فرصاً تدريبية للكوادر الطبية اليمنية، وتعزز من الكفاءات الوطنية في مجال الرعاية الصحية.

وأشار الوزير إلى أن اختيار موقع المدينة الطبية بجوار كليات الطب بجامعة صنعاء سيُسهم في ربط الجانب الأكاديمي بالجانب العملي، وتوفير بيئة تعليمية وتدريبية متكاملة للطلبة.

وأكد المتوكل أن هذا المشروع يأتي بتوجيهات مباشرة من فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، والذي يولي اهتماماً كبيراً بتطوير القطاع الصحي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
ودعت وزارة الصحة كافة أبناء الشعب إلى دعم هذا المشروع الوطني، الذي يهدف إلى رفع مستوى الخدمات الصحية وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى