رياضية

لماذا رفض بطل كأس العالم “ميسي” اللعب بالدوري السعودي مُقابل “مليار يورو” وكيف تعامل السعوديين مع رفضه ناديهم “الهلال” وتفضيله اللعب لنادي أمريكي مغمور؟.. المُهاجم الفرنسي “بنزيما” يصل جدّة السعوديّة.. و(1000) بالمئة من اللاعبين سيفعلون ذلك!

فجر اليوم//

بينما كانت أعين مِنصّات السعوديين على فشل صفقة اللاعب الأرجنتيني بطل كأس العالم ليونيل ميسي مع بلادهم، كان آخرون يطربون فرحاً، مع نجاح نادي الاتحاد السعودي بإعلانه انضمام المُهاجم الفرنسي كريم بنزيما رسميّاً، وذلك في صفقة انتقال حُر، وقادماً من صُفوف ريال مدريد الإسباني.

ونشر نادي الاتحاد عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، مقطع فيديو للمُهاجم الفرنسي الشهير؛ مُعلّقًا على انضمامه: “البنز اتحادي.. الحظ اليوم كريم”.ومن ناحيته.. وجّه بنزيما، رسالة إلى جماهير نادي الاتحاد، بعد التوقيع الرسمي؛ قائلًا باللغة العربية: “أنا متحمس أشوفكم في جدة”، ووصل المحترف الفرنسي الجديد في صفوف نادي الاتحاد السعودي، كريم بنزيما، إلى مدينة جدة، قادمًا من العاصمة الإسبانية مدريد.ويبدو أن السياسات السعوديّة الجديدة، تذهب باتجاه جذب أكبر قدر ممكن من نجوم الكرة العالميّة، إلى جانب تفعيل الصفقات لشراء الأندية الأجنبيّة، وكل هذا يخدم سمعة المملكة من نافذة الرياضة، إلى جانب حضورها السياسي العالمي والإقليمي، ضمن انفتاح على دول مثل الصين، وروسيا، وإيران، وسورية.ونجحت السعوديّة ما قبل صفقة بنزيما في إتمام صفقة مع اللاعب البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو الذي انضم لنادي النصر، الأمر الذي فتح الباب على صفقات عالميّة أخرى مع لاعبين عالميين مع السعوديّة ودورياتها الكرويّة، وسلّط الإعلام العالمي عليها، ومن جهته علّق رونالدو على انضمام بنزيما قائلاً: “إن انضمامه للدوري السعودي فتح المجال أمام اللاعبين الآخرين، مؤكدًا على أن قدوم كريم بنزيما سيزيد من المنافسة في المسابقة.وأضاف كريستيانو رونالدو: “بنزيما جاء بالفعل، وأنا متأكد بنسبة 1000% أن العديد من اللاعبين سيفعلون ذلك”.

وكان النجم البرتغالي قد انتقل لصفوف فريق “العالمي” في يناير/ كانون الثاني الماضي، قبل أن ينضم المهاجم الفرنسي لفريق “النمور” مؤخراً.ويبلغ راتب بنزيما حتى صيف 2026، براتب بلغ مقداره 100 مليون يورو سيتقاضاه اللاعب سنويًّا، بحسب تقارير إعلاميّة أوروبيّة.وتفاعل السعوديون وتجادلوا حول أسباب رفض النجم العالمي الأرجنتيني ليونيل ميسي الصفقة الضخمة التي قدّمها له نادي الهلال السعودي، حيث بلغت مليار يورو في موسمين، وصدم مُحبّيه في المملكة، حين اختار أن يختتم مسيرته في الدوري الأمريكي مع فريق “إنتر ميامي” لا الدوري السعودي.

ولافت بأن اللاعب الأرجنتيني نجم فريق بلاده الكروي، الذي نجح في إحراز النجمة الثالثة على قميص بلاده في بطولة كأس العالم قطر، قرّر أن يتّجه إلى فريق مغمور بالدوري الأمريكي ليُنهي مشواره الكروي هناك، مُعلناً أنه قرّر الانتقال إلى نادي إنتر ميامي، متذيل ترتيب الدوري الأمريكي ويرفض عروض عالميّة ويظل في أجواء المُنافسة.ويبدو أن بطل العالم ميسي، اختار نهاية مشواره بعيدًا عن الأضواء، حيث اعتبر في تصريح بأنه ختم كرة القدم، وقال بعد تحقيق كأس العالم، ختمت كرة القدم، وأضاف: “وصلت إلى مرحلة في حياتي أرغب فيها في الابتعاد عن الأضواء”.

وتفاعل السعوديون مع فشل صفقة ميسي مع الدوري السعودي عبر وسم “هاشتاق”/ “سحبة ميسي على الهلال”، فمنهم من سخر من جماهير الهلال، وتباهى بوجود رونالدو في صفوف نادي النصر في المُقابل، ومنهم من اعتبر أن ميسي يستحق نهاية أفضل من الدوري الأمريكي، ومنهم من ذكّر بأن الجماهير السعوديّة كانت قد سخرت من ميسي في كأس العالم بعد الهزيمة أمام السعوديّة حين هتفوا “ميسي وينه.. كسرنا عينه”، فيما وجد آخرون بأن المال لا يشتري كُل شيء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى