سياسية
أخر الأخبار

لبنان يرفع شكوى رسمية لمجلس الأمن ضد الكيان الصهيوني على خلفية اعتداءاته على القطاع الزراعي

لجأت جمهورية لبنان إلى خطوة رسمية جديدة لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني، وذلك بتقديم شكوى رسمية لمجلس الأمن الدولي ضدّ عدواناته المتكررة على القطاع الزراعي والمزارعين ومربي المواشي في القرى اللبنانية الحدودية.

وتضمنت الشكوى، التي قدمتها وزارة الخارجية اللبنانية، إحصائيات رسمية تكشف حجم الخسائر الفادحة التي لحقت بالقطاع الزراعي والبيئة الطبيعية في لبنان جراء استخدام إسرائيل لقذائف الفوسفور الأبيض المحرم دوليًا.

وجاء في البيان الرسمي للوزارة، أن “عدد الحرائق التي تسببت بها قذائف الفوسفور الإسرائيلية بلغ 683 حريقًا، طالت مساحة 2100 دونم من الأراضي الزراعية تمّ تدميرها بالكامل، بينما تضررت مساحة 6 آلاف دونم من الأراضي الحرجية”.

وأكدت الشكوى على أن “هذه الاعتداءات الممنهجة من قبل الكيان الصهيوني تُعدّ خرقًا فاضحًا لاتفاقيات جنيف، التي تنصّ على حماية البيئة الطبيعية من الأضرار البالغة واسعة الانتشار وطويلة الأمد”.

وطالب لبنان مجلس الأمن الدولي بإدانة الكيان الصهيوني بشكل صريح على استهدافه المتعمد للمدنيين والبيئة في لبنان، واتخاذ الخطوات اللازمة لضمان محاسبته على هذه الجرائم.

وشدد البيان على أن “عدم إدانة هذه الجرائم من قبل المجتمع الدولي سيُعطي الكيان الصهيوني الضوء الأخضر لمواصلة عدوانه دون أي رادع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى