قيادات سياسية وعسكرية في صنعاء تكشف خفايا ماضي وحاضر المخططات الأمريكية ضد اليمن

فجر اليوم//

كشف عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد النعيمي ، بأن الأقلمة في اليمن كانت جزءًا من مشروع أمريكا لتفتيت الدول كما حصل في العراق والسودان وليبيا.

وأكد النعيمي في تصريح صحفي اليوم الاثنين ، أن سفراء الدول الدائمة العضوية وزعوا ملفات الدولة اليمنية لإدارتها ،والأمريكيون أمسكوا بملف الجيش والأمن.

من جانبه أوضح رئيس حكومة صنعاء الدكتور عبد العزيز بن حبتور ، بأن السيطرة الأمريكية في اليمن قبل ثورة 21 سبتمبر طالت رأس الهرم السياسي ومنه امتدت إلى كل مفاصل الدولة.

وقال بن حبتور “أنا واحد من السياسيين الذين لم يتوقعوا يومًا أن يغادر الأمريكيون صنعاء بذلك الشكل المخزي في فبراير 2015م” ، مضيفاً ” لم أشعر بحرية القرار كما هو الوضع اليوم ليس لكوني رئيسًا للوزراء وإنّما لكوني مسؤولًا حرًّا في بلد حرّ”.

بدوره أشار نائب رئيس حكومة صنعاء لشؤون الدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان ، أن أمريكا غزت دولًا تحت عناوين مكافحة الإرهاب وسيطرت على قرار دول أخرى.

وكشف أن مشروع هيكلة الجيش في اليمن كانت خطوة تدميرية وغير واقعيه تسببت بالكثير من المعاناة والإشكاليات لليمن ، لافتا إلى أنه عقب ثورة 21 سبتمبر غادر الأمريكيون صنعاء ليقودوا من الرياض الحرب على صنعاء.

Exit mobile version