سياسية
أخر الأخبار

قضية تفجير أنابيب “التيار الشمالي” تتفاعل.. روسيا تطالب مجلس الأمن بالاجتماع

روسيا تطالب مجلس الأمن بالاجتماع

متابعات فجر اليوم//

مجلس الدوما الروسي يعتزم يوم غد الخميس، النظر في مسودة نداء إلى الأمم المتحدة مع طلب إجراء تحقيق دولي عاجل في الهجوم الإرهابي على خطي أنابيب الغاز ” التيار الشمالي”

أعلن النائب الأول لممثل روسيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة، ديمتري بوليانسكي، أنّ موسكو “طالبت مجلس الأمن بعقد اجتماع يوم 22 شباط/ فبراير”، بشأن المعلومات الأخيرة حول تفجير أنابيب “التيار الشمالي”.

وكتب بوليانسكي، اليوم الأربعاء، عبر قناته في “تليغرام”، أنه “في ضوء المعلومات الجديدة حول تفجير خط أنابيب غاز التيار الشمالي، طلبنا عقد اجتماع لمجلس الأمن يوم 22 شباط / فبراير في تمام الساعة 15:00 بنيويورك (23:00 بتوقيت موسكو)”.

وفي سياق متصل، يعتزم مجلس الدوما الروسي يوم غد الخميس، النظر في مسودة نداء إلى الأمم المتحدة مع طلب إجراء تحقيق دولي عاجل في الهجوم الإرهابي على خطي أنابيب الغاز ” التيار الشمالي”.

وقال مصدر في الدوما إنّ المجلس “أدرج في جدول أعمال الجلسة العامة في 16 شباط/فبراير مشروع نداء من مجلس الدوما إلى الأمم المتحدة، مع اقتراح بإجراء تحقيق دولي فوري في الجريمة التي ارتكبتها الولايات المتحدة في 26 أيلول/سبتمبر 2022 في بحر البلطيق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى