حكايا
أخر الأخبار

فلسطين عضو كامل في الأمم المتحدة: نيبينزيا يراها تصحيحاً جزئياً لظلم تاريخي

اعتبر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن منح فلسطين العضوية الكاملة في المنظمة الدولية يمثل فرصة لتصحيح ظلم تاريخي طال الشعب الفلسطيني.

وأكد نيبينزيا، في كلمة له خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن قبول فلسطين في الأمم المتحدة، أن بلاده ستصوت لصالح هذه الوثيقة، “تخليداً لذكرى المدنيين الفلسطينيين الذين سقطوا، والذين بسبب عجز المجتمع الدولي ممثلا في الأمم المتحدة عن وقف إراقة الدماء، لم يعيشوا ليروا فلسطين تحصل على العضوية الكاملة”.

ورأى نيبينزيا أن “عواقب تصرفات إسرائيل، التي تغطيها الولايات المتحدة، سوف تظل محسوسة لسنوات عديدة، وسيحتاج الفلسطينيون إلى تضافر جهود هيئات الأمم المتحدة ذات الصلة”.

وأضاف: “نحن مقتنعون بأن العضوية الكاملة لفلسطين في المنظمة العالمية من شأنها أن تساعد على تكافؤ المواقف التفاوضية مع إسرائيل التي حصلت على هذا الوضع الكامل منذ 75 عاما”.

وشدد نيبينزيا على أن منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة “يمثل فرصة لتصحيح الظلم التاريخي، على الأقل جزئياً، ضد الشعب الفلسطيني الذي طالت معاناته، والذي فقد عددا غير مسبوق من أرواح المدنيين خلال الأشهر السبعة الماضية”.

يُذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة قد صوتت لصالح منح فلسطين العضوية الكاملة في المنظمة الدولية، بأغلبية 143 صوتًا مقابل تسعة أصوات وامتناع 25 عن التصويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى