صحية
أخر الأخبار

غزة: أزمة غذائية خانقة تجبر الأسر على وجبة واحدة كل يومين

حذرت الأمم المتحدة من تفاقم الأزمة الغذائية في قطاع غزة، حيث تُجبر العديد من الأسر على تناول وجبة واحدة فقط كل يومين أو ثلاثة.

وأكد مسؤول أممي أن هذا الوضع المأساوي ناتج عن الحصار الإسرائيلي المستمر للقطاع، والذي يعيق وصول المساعدات الإنسانية الأساسية.

وأشار المسؤول إلى أن العديد من الأسر تعتمد على تقاسم الطعام مع بعضها البعض، أو على شراء كميات قليلة من الخبز لتلبية احتياجاتها الغذائية.

وتأتي هذه التحذيرات في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة توترات متصاعدة، حيث أعلن مسؤول في الأمم المتحدة عن فشل التحالف الأمريكي البريطاني ضد اليمن، وعجز قواتهما في البحر الأحمر عن إيقاف عمليات قوات الجيش اليمني المساند لغزة.

وأكد المسؤول أن “التحالف الأمريكي البريطاني فشل في وقف العمليات اليمنية، بينما استهانت أمريكا بقدرات الجيش اليمني”.

وأضاف المسؤول “أخطأ الأمريكان عندما شجعوا السعودية على الدخول في حرب مع اليمن، كان هذا خطأ قاتلاً، وفشلت أهداف هذه الحرب”.

وتابع المسؤول أن عسكرة الأمريكيين والبريطانيين في البحر الأحمر وحشد ترسانة السفن والأسلحة لن توقف الجيش اليمني عن مساندة القضية الفلسطينية، بل ستدفع اليمنيين إلى التشبث بموقفهم.

وحول المحادثات بين صنعاء والرياض، أشار المسؤول إلى أن “اليمن والسعودية توصلوا إلى خارطة طريق غير معلنة تتعلق بالموضوع الإنساني والاقتصادي، إلا أن الأحداث الأخيرة جمدت الأمور”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى