عبد الباري عطوان: اليمن الكبير يعد ملجأً آمنًا لقادة المقاومة الفلسطينية ويهدد قوة الردع الإسرائيلية

فجر اليوم //

في تصريحات حصرية للصحفي الفلسطيني البارز عبد الباري عطوان، أشار إلى أن اليمن الكبير يُعتبر أحد أكثر المناطق أمنًا لقادة المقاومة الفلسطينية.

وأوضح أن اليمن يتمتع بقوة الردع التي تضعف إرادة الكيان الإسرائيلي عن مجرد التفكير في اغتيال قادة المقاومة، يعزز هذا الردع قدرة اليمن على تحمل التبعات الانتقامية المرعبة التي ستنجم عن أي عدوان على القادة الفلسطينيين.

وأضاف عطوان أن اليمن يتميز بشهامة شعبه، حيث نجح اليمنيون في دعم قضية غزة وإذلال الولايات المتحدة وأساطيلها، ومن هنا، فإن اليمن يحظى بمكانة استثنائية في قلوب الفلسطينيين ويعتبر ملاذًا آمنًا لقادة المقاومة الفلسطينية.

وفي ختام تصريحاته، أكد عطوان أهمية الوصول إلى العاصمة اليمنية صنعاء، مشيرًا إلى أنه حتى وإن طالت المسافة، فإن الجهود للوصول إلى هناك تعد ضرورية لتعزيز الروابط والتعاون بين الفلسطينيين واليمنيين في مواجهة التحديات المشتركة التي يواجهونها.

تأتي تصريحات عبد الباري عطوان هذه في سياق تصاعد التوترات الإقليمية والصراع الدائر في الشرق الأوسط، حيث يتزايد الاعتماد على اليمن كقوة رئيسية في دعم القضية الفلسطينية ومواجهة الهيمنة الإسرائيلية.

Exit mobile version