الأخبار

عاجل…إقالة مدير أمن البيضاء وتشكيل لجان تحقيق عاجلة بعد حادثة الاعتداء على اسرة احد المواطنين في رداع

فجر اليوم //

أعلن مصدر في وزارة الداخلية اليمنية اليوم عن إقالة مدير أمن محافظة البيضاء، وذلك على خلفية الحادثة المؤلمة التي وقعت في مديرية رداع بالمحافظة.

وأشار المصدر إلى أنه تمت إحالة المتسببين في جريمة الاعتداء على اسرة احد المواطنين في رداع، إلى القضاء العسكري لمحاكمتهم العادلة، وصدر قرار بتعيين العميد أحمد الشرفي، المعروف بلقب “أبو حمزة”، مديرًا لأمن محافظة البيضاء ورداع.

وعبر العميد عبد الخالق العجري، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، عن أسفه العميق للحادثة المؤلمة التي أودت بحياة عدد من المواطنين ورجال الأمن.

وأكد أن الحادثة نتجت عن خطأ من بعض رجال الأمن خلال تنفيذ حملة أمنية لملاحقة المخربين الذين هاجموا رجال الأمن سابقًا.وأضاف العجري أنه أثناء تنفيذ الملاحقة، قام بعض الأفراد بردود فعل غير مسؤولة، حيث استخدموا القوة بشكل مفرط وغير قانوني بدون توجيهات من القيادة الأمنية أو معرفة وزارة الداخلية.وأشار المتحدث إلى أن وزارة الداخلية قامت بتشكيل لجان ميدانية مستعجلة للتحقيق في تفاصيل الحادثة، بهدف الكشف عن ملابساتها وتحديد المسؤوليات.

كما وجه وزير الداخلية بضبط الجناة المتورطين في الحادثة وإحالتهم للعدالة.

وتعتبر هذه الخطوات الإدارية والقانونية جزءًا من الجهود الحكومية الجادة للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، وإرساء سيادة القانون وتطبيق العدالة، ومن المتوقع أن يشكل التحقيق الميداني العاجل خطوة هامة في كشف الحقائق واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الأحداث في المستقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى