غير مصنف
أخر الأخبار

صنعاء تصنع أعمدتها الكهربائية: خطوة نحو الاكتفاء الذاتي في مواجهة الحصار

ناقش اجتماع موسّع اليوم برئاسة وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي، التحضيرات للبدء بإنتاج وتصنيع الأعمدة الكهربائية الحديدية والخرسانية في ورش المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة واستخدامها في شبكة التوزيع الكهربائية.

وتمثّل هذه الخطوة خطوة هامة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الطاقة الكهربائية، وكسر الحصار المفروض على اليمن من قبل دول العدوان.

وأكد وزير الكهرباء الدكتور محمد البخيتي على ضرورة قيام الفريق الفني المتخصص بإعداد المواصفات والتصاميم الهندسية المناسبة لشبكة الضغط المتوسط 11 كيلو فولت، والمنخفض 400 فولت، وجميع الملحقات المكملة للأعمدة والأبراج الفولاذية الأنبوبية طول 11 مترا، و9 أمتار، خلال أسبوعين.

وشدد على ضرورة مراعاة قواعد الأبراج، ونقاط وأنواع اللحام المستخدم، وعمق الدفن، والقوى الميكانيكية المؤثرة على الأعمدة، والأبراج وطرق الجلفنة، والمعالجة ضد التآكل، والعزل الجيد، والتأريض لتجنب الصدمات الكهربائية.

وأشار إلى أن هذا التوجه يأتي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن نتيجة العدوان والحصار، وما نتج عنه من ارتفاع تكاليف نقل الأعمدة الخشبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى