اقتصاديةصنعاء
أخر الأخبار

صنعاء تحذر من جديد : لن نسمح بتمرير المخطط المتعلق بالغاز اليمني المسال

صنعاء تجدد التحذير للشركات الأجنبية الناهبة للثروات اليمنية

جددت حكومة صنعاء، اليوم، التحذير للشركات النفطية الأجنبية العاملة باليمن في ظل مساعيها لرفع معدل نهب ثروات اليمن النفطية.

وقالت الحكومة وفق وزير النفط والمعادن أحمد دارس إنها حصلت على معلومات تؤكد مساعي رامية لاعادة تشغيل مشروع الغاز المسال بالتزامن مع حاجة الدول الأوروبية الملحة له خاصة مع اقتراب فصل الشتاء نتيجة الأزمة مع روسيا.

وقال الوزير دارس إن حكومته لن تسمح بتمرير المخطط الأمريكي – الغربي بإعادة تشغيل مشروع الغاز المسال طالما عائد الإنتاج النفطي القومي لا يعود لصالح الشعب اليمني.

وأكد أن صنعاء ترصد على مدار الساعة كل التحركات بخصوص القطاعات النفطية ولن تتوانى في اتخاذ الإجراءات المناسبة لحفاظ حقوق الشعب اليمني، داعيا الشركات الأجنبية إلى الالتزام بالاتفاقات المشاركة في الإنتاج.

وكشفت وزارة النفط والمعادن بحكومة صنعاء عن أن إجمالي قيمة المنهوب منذ العام 2018 حتى شهر يوليو الجاري بلغ 9 مليار و500 مليون دولار، فيما أن عائدات الانتاج الشهري للغاز المنزلي من شركة صافر بلغت 12 مليار و700 مليون ريال قبل ان ترتفع في فبراير الماضي إلى 19 مليار و100 مليون ريال شهرياً نتيجة رفع سعر أسطوانة الغاز إلى 3567، وهذا تطالب وزارة النفط بصنعاء بتسليمها إدارة القطاعات النفطية والغازية والمعدنية وتؤكد التزامها بصرف مرتبات جميع اليمنيين وتحمل المسؤولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى