سياسية
أخر الأخبار

سوريا: حصيلة وفيات الزلزال تتجاوز 1400.. والعقوبات الأميركية تزيد في المعاناة

حصيلة وفيات الزلزال تتجاوز 1400.. والعقوبات الأميركية تزيد في المعاناة

متابعات فجر اليوم//

حصيلة ضحايا الزلزال، الذي ضرب مناطق في سوريا، ترتفع، ومصادر تؤكد لجريدة “الوطن” السورية امتناع عدد كبير من شركات الشحن الجوي من الهبوط في المطارات السورية، خشية العقوبات الأميركية والأوروبية على سوريا

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال، الذي ضرب مناطق في سوريا، بحيث أودى بحياة أكثر من 1400 شخص، وأُصيب أكثر من 2400 آخرين على الأقل.

وأفادت مراسلة المصدر بأنّ عدد المباني المنهارة في حلب وصل إلى 60 مبنى. ووصلت حصيلة الوفيات في محافظة حلب إلى 161 ضحية، و512 إصابة، وتم افتتاح 18 مركزاً لإيواء المتضررين من جراء الزلزال في المحافظة.

وفي حماة، انهارت 4 مبانٍ، ووصل عدد وفياتها إلى 37 شخصاً، وإصابة 80 حالة، وتم افتتاح 4 مراكز إيواء فيها.

وفي اللاذقية، وصل عدد المباني المنهارة إلى 75 مبنىً، وتوفي فيها 232 ضحية عقِب الزلزال، لتسجل اللاذقية أعلى نسبة من حيث الإصابات، قاربت ـ700 إصابة، وافتُتح فيها 12 مركزاً للإيواء.

وفي محافظة طرطوس، وصل عدد الإصابات إلى 27، وبلغ عدد الوفيات 430، وعدد الإصابات 1315، ومراكز الإيواء 34 مركزاً.

امتناع عدد كبير من شركات الشحن من الهبوط في المطارات السورية خشية العقوبات الأميركية

وعلى رغم ارتفاع عدد القتلى، فإن مصدراً أكّد لجريدة “الوطن” السورية امتناع عدد كبير من شركات الشحن الجوي من الهبوط في المطارات السورية، خشية العقوبات الأميركية والأوروبية على سوريا.

وأضاف المصدر أنّ هذا المنع يأتي في الوقت الذي طلبت عدة دول إلى شركات الطيران السورية نقل أطنان من المساعدات على متن طائراتها المدنية غير المخصصة لنقل أحجام كبيرة من المساعدات.

وتابع المصدر أنّه “على الرغم من ذلك، فإن الشركات السورية وافقت على نقل المساعدات التي ستصل اعتبارا من يوم الغد إلى مطارات حلب واللاذقية ودمشق”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى