رياضية
أخر الأخبار

سلوت يؤكد توليه تدريب ليفربول خلفاً لكلوب

أكد المدرب الهولندي أرنه سلوت، المدير الفني الحالي لفريق فينورد روتردام، توليه تدريب ليفربول بدءً من الموسم المقبل، خلفاً للألماني يورغن كلوب الذي سيغادر النادي في نهاية الموسم الحالي.

ويأتي تعيين سلوت (45 عاماً) بعد مسيرة ناجحة مع فينورد، حيث قاد الفريق إلى لقب الدوري الهولندي للمرة الأولى منذ 2017، وفاز بكأس هولندا، ووصل إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي في أول نسخة له.

وتشير التقارير إلى أن فينورد تلقى 11 مليون يورو للتخلي عن مدربه، الذي يعتبره الكثيرون خليفة مثاليًا لكلوب، خاصةً مع إعجاب نجم ليفربول الهولندي، فيرجيل فان دايك، بأسلوبه الهجومي.

ووصف فان دايك سلوت بأنه “ربما أحد أفضل المدربين الهولنديين حاليًا”، وأضاف: “أعتقد أنه بطريقة لعبه وفلسفته، يمكن أن يكون مدربًا لليفربول”.

ويُعرف سلوت بدقته واهتمامه بالتفاصيل، حيث يدرس كل التفاصيل الصغيرة مثلما يفعل بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي. ويعتبر سلوت مشاهدة فرق غوارديولا “المتعة المطلقة في كرة القدم”.

ويؤكد سلوت على أهمية العمل الجاد والالتزام، حيث يقول للاعبيه: “يجب أن تصنعوا أربعة أضعاف فرص الفريق الخصم وتعملوا ضعف ما يقدمونه”. ويضيف: “في كل المباريات التي فزنا فيها هذا الموسم، تظهر الأرقام أننا جرينا 20 أو 30% أكثر من الخصم. في المباريات التي خسرناها، لم نركض أكثر من 3 إلى 6 %”.

ويُعرف سلوت أيضًا بقدرته على تحضير فريقه جيدًا للمباريات، حيث يقول: “أحاول الفوز في المباراة قبل أسبوع من موعدها، من خلال إيصال كل الأفكار الضرورية للاعبين عبر التمارين، أحاديث ما قبل المباراة والتكتيك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى