حياتنا
أخر الأخبار

ساحل مدينة الحديدة يشهد مهرجان احتفالي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر

شهد ساحل كورنيش مدينة الحديدة مساء اليوم مهرجان احتفالي بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر تحت شعار “حرية واستقلال “.

وخلال المهرجان الذي حضره وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري ووكلاء المحافظة وحشد من القيادات العسكرية والمحلية، عبر المشاركون عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وأبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة الوطنية التي تمثل محطة استثنائية في تاريخ اليمن النضالي.

واعتبروا الاحتفاء بثورة 21 سبتمبر رسالة إصرار من الشعب اليمني على مواصلة الزخم الثوري لتحقيق كامل أهداف الثورة في سبيل الحرية والسيادة والاستقلال، وتجسيد إرادة اليمنيين في رفض الغطرسة والتبعية لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني وأدواتها في المنطقة.

وأكدوا أن ثورة 21 سبتمبر قدمت أنموذجا مختلفاً للتصحيح وتجسيد النضال في تحرير اليمن من قوى الهيمنة الخارجية.وأكدوا أن هذه المناسبة الوطنية، تحمل في طياتها الكثير من المعاني والدلالات المرتبطة بحاضر ومستقبل اليمن وسيادته ووحدته، وحققت الكثير من المكاسب بما فيها امتلاك القرار اليمني، متخطية العقبات التي حاولت قوى العدوان وعملائها زرعها للنيل من حرية وإرادة الشعب اليمني.

كما اعتبروا الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، تتويجا لتمسك الشعب اليمني بحقوقه الثورية في مناهضة المشاريع التآمرية والمضي في الدفاع عن الأرض والعرض ورفض الوصاية وتجسيدا لقيم التحرر والمبادئ الوطنية المعبرة عن تطلعات وإرادة اليمنيين.

وجدد المشاركون، العهد بالمضي قدما خلف القيادة الثورية الحكيمة والمجلس السياسي الأعلى في ترجمة وتحقيق أهداف الثورة المباركة، من أجل تحقيق كامل أهدافها الوطنية وفي مقدمتها الحرية والاستقلال، ومواصلة مسيرتها المباركة لتؤتي ثمارها عزة وكرامة وقوة.

وفي مهرجان الاحتفال ألقيت عدد من الكلمات، تطرقت في مجملها الى أن ثورة 21 سبتمبر، جاءت انتصاراً للحرية والاستقلال ووضعت حداً للتدخلات الخارجية في الشأن الداخلي وجسدت إرادة الشعب اليمني في استعادة قراره السيادي، ومثلت فاتحة لإفشال مخططات العدوان الرامية زعزعة الأمن وتفكيك نسيجه الاجتماعي

.ولفتت الكلمات، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة التي تصادف العقد العاشر من انطلاقتها، بما يعزز من معنويات أبناء الشعب اليمني في الانتصار لقرارهم السيادي والتصدي للمؤامرات الخارجية.
وأكدت أن ثورة 21 سبتمبر مثلت نقطة تحول في تاريخ اليمن المعاصر طوى فيها أبناء اليمن، مرحلة من الهيمنة والتبعية والوصاية الخارجية، منوهة بمكاسب وانجازات الثورة في إسقاط مشاريع الوصاية التي حاولت دول الاستكبار من خلالها فرض أجندتها وإعادة اليمن إلى مربع الوصاية.

وأشار إلى أن ثورة الـ 21 من سبتمبر عبرت عن الاستقلال الوطني الحقيقي، وقدمت أنموذجا راقيا انطلاقا من أهدافها ومبادئها المتمثلة في الحرية والكرامة والاستقلال ورفض كل أشكال التبعية والارتهان.

ولفت إلى أن ثورة 21 سبتمبر جاءت لنصرة المستضعفين وترجمة تطلعات الشعب اليمني في استعادة القرار السياسي، كما جسدت في الوقت نفسه حكمة وحنكة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في قيادة هذه الثورة وتحقيق أهدافها.

تخلل المهرجان بحضور قيادات وموظفي المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية، ومواطنين قصائد وأوبريتات وطنية، ورقصات شعبية عكست معاني ودلالات الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى