تقارير
أخر الأخبار

روسيا تعلن مكاسب هائلة وتحرير بلدات جديدة في دونيتسك مع خسائر فادحة للقوات الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحقيق مكاسب ميدانية كبيرة في العمليات العسكرية الجارية في أوكرانيا، مؤكدة القضاء على أكثر من 14 ألف جندي أوكراني وتحرير ثلاث بلدات جديدة في جمهورية دونيتسك خلال الأسبوع الماضي.

وأضافت الوزارة أن القوات الروسية دمرت مئات الدبابات والمدرعات والأسلحة الغربية التي زودت بها أوكرانيا، مشيرة إلى أن هذه الخسائر جاءت نتيجة لسلسلة من العمليات الهجومية المضادة التي نفذتها القوات الروسية على مختلف الجبهات.

وأفادت الوزارة بأن القوات الروسية نفذت 17 ضربة جوية خلال الفترة من 10 إلى 16 أغسطس، استهدفت قوات ومؤسسات عسكرية أوكرانية، بالإضافة إلى بنية تحتية حيوية ومخازن أسلحة وذخيرة.

كما أشارت الوزارة إلى أن القوات الروسية تمكنت من صد هجمات معادية متعددة على مختلف الجبهات، وحققت خسائر فادحة في صفوف القوات الأوكرانية من حيث الأرواح والمعدات العسكرية، بما في ذلك الدبابات والمدفعية وراجمات الصواريخ ومنظومات الدفاع الجوي.

ولم تقتصر الخسائر الأوكرانية على المعدات الثقيلة، بل شملت أيضاً أعداداً كبيرة من الطائرات بدون طيار والصواريخ التي تم إسقاطها بواسطة الدفاعات الجوية الروسية.

وأكدت الوزارة أن هذه الانتصارات تعكس كفاءة القوات الروسية وقدرتها على تحقيق الأهداف المرجوة، مشيرة إلى أن القوات الأوكرانية تواجه صعوبات كبيرة في مواجهة الضربات الروسية المتواصلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى