مقالات
أخر الأخبار

رحيل رئيسي يجمع قادة العالم في طهران

شهدت العاصمة الإيرانية طهران اليوم مراسم تأبين مهيبة للرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، حضرها عدد من قادة وممثلي الدول.

وانطلقت مراسم التأبين في قاعة المؤتمرات بالعاصمة بحضور 15 زعيماً ومسؤولاً رفيع المستوى، بالإضافة إلى 6 وفود من دول مختلفة. ومن بين كبار الشخصيات الحاضرة، أمير قطر والزعيم الوطني لتركمانستان ورئيسا تونس وطاجيكستان ورؤساء وزراء العراق وباكستان وأرمينيا وأذربيجان، إلى جانب رؤساء برلمانات العراق وروسيا والجزائر وأوزبكستان وكازاخستان ولبنان.

وكان الرئيس رئيسي قد لقي حتفه، برفقة عدد من كبار المسؤولين، إثر تحطم مروحيتهم خلال عودتهم من منطقة “خدا آفرين” على الحدود مع أذربيجان باتجاه مدينة تبريز، وذلك صباح يوم الاثنين الماضي.

وشهدت مدن تبريز وطهران وقم، أمس الثلاثاء، مراسم تشييع شعبية ورسمية للرئيس الراحل والوفد المرافق له، قبل أن يواروا الثرى.

وأدى المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، الصلاة على جثمان الرئيس رئيسي اليوم في جامعة طهران، إلى جانب كل من وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، وإمام جمعة تبريز آية الله محمد علي آل هاشم، ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، ورئيس فريق حماية رئيس الجمهورية مهدي موسوي، والطيار طاهر مصطفوي، ومساعد الطيار محسن دريانوش، والمساعد الفني للطيار بهروز قديمي.

ويعد رحيل الرئيس رئيسي خسارة كبيرة لإيران، تاركاً خلفه إرثاً من العمل الدؤوب والإنجازات على مختلف الأصعدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى