إيران
أخر الأخبار

رئيسي: تعزيز العلاقات بين طهران وباكو سيخدم التعاون الإقليمي

متابعات فحر اليوم//

 

الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، يقول إنّ “تعزيز العلاقات الجيدة بين طهران وباكو يمكن أن يثمر عن تعاون إقليمي مؤثر”، ووزير الخارجية الأذربيجاني يرى أنّ التبادل التجاري بين البلدين ارتفع إلى “حد لافت”.

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الإثنين، إنّ “الارتقاء بمستوى العلاقات الجيدة بين إيران وأذربيجان، سيخدم التعاون الإقليمي”.

وأكد رئيسي خلال لقائه وزير الخارجية الأذربيجاني جيحون بايراموف، “استعداد طهران لتوطيد الأواصر مع باكو، وأنه لا وجود لأي قيود في هذا الخصوص”، مبيّناً أنّ “الارتقاء بالتعاون الإيراني الأذربيجاني سيصب في مسار التعاون على صعيد المنطقة”.

وشدد الرئيس الإيراني في هذا السياق، على تعزيز العلاقات والتعامل بين شعبي البلدين، متطلّعاً إلى “تحقيق نقلة على صعيد التعاون الثنائي بعد زيارة وزير الخارجية الأذربيجاني الحالية لطهران”.

من جهته، أطلع بايراموف، رئيس الجمهورية على آخر المستجدات فيما يخص الزيارات المتبادلة والمشاورات الدبلوماسية وتداعياتها الإيجابية على سير تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري والسياسي بين طهران وباكو.

ورأى بايراموف أنّ “حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع خلال العام الأخير إلى حدّ لافت”، منوّهاً بنمو التبادل التجاري بينهما بنسبة 30% خلال العام 2021، وبنسبة 18% في غضون 8 أشهر للعام 2022، مؤكداً أنّ البلدين لديهما فرص وطاقات تجارية واقتصادية “تفوق هذا المستوى”.

وشدّد الوزير الأذربيجاني على  أنّ البلدين اتفقا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى