الكيان الصهيوني
أخر الأخبار

دعوى قضائية ضد بريطانيا لتعليقها تمويل “الأونروا”

أعلن المركز الدولي للعدالة من أجل الفلسطينيين (آي سي جي بي) عن عزمه رفع دعوى قضائية ضد وزارة الخارجية البريطانية بسبب قرار لندن تعليق تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وستتقدم شركة “بيندمانز إل إل بي” للمحاماة بالشكوى نيابة عن مواطن بريطاني من أصل فلسطيني يسعى إلى حماية عائلته المسجلة لدى أونروا.

وسيقدم “المركز الدولي للعدالة” الأدلة والدعم المالي للدعوى، كما تم تقديم خطاب إلى الخارجية البريطانية يطالب بإمكانية رفع قرار تعليق المساعدات للأونروا إلى المحكمة.

وطلب المدعي من الحكومة سحب القرار واستئناف تمويل الأونروا، ومنحها مهلة حتى الثاني من أبريل المقبل لاتخاذ ذلك القرار وإلا فسيتم البدء بـ”مراجعة قضائية”.

وكانت الحكومة البريطانية قد علقت تمويلها للوكالة الأممية في 27 يناير الماضي دون مراعاة الأدلة والمسؤوليات والالتزامات الدولية.

وتقيم أسرة المواطن البريطاني ذي الأصول الفلسطينية في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة، وتعتمد بشكل كامل على معونات الأونروا، وتواجه الآن تحديات كبيرة في تأمين احتياجاتها الأساسية.

وتتهم الشكوى “إسرائيل” بأنها من الممكن أن تكون “متواطئة” في انتهاك مواد اتفاقية “الإبادة الجماعية” واتفاقية جنيف بشكل علني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى