الأخبار
أخر الأخبار

داعياً إلى أوسع مشاركة شعبية لبنانية.. حزب الله يضع آلية لإغاثة منكوبي سوريا

حزب الله في لبنان يصدر بياناً يدعو فيه إلى أوسع مشاركة شعبية في الحملة الإنسانية التي بدأت منذ أيام لمساندة سوريا.

متابعات فجر اليوم //

أصدرت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله بياناً، مساء اليوم، دعت فيه إلى أوسع مشاركة شعبية في الحملة الإنسانية التي بدأت منذ أيام، وشملت جمع المساعدات الغذائية والطبية والإسعافية وغيرها من الاحتياجات الضرورية للمنكوبين من جراء الزلزال في سوريا.

وأكّد بيان حزب الله أنه “أمام المأساة الكبيرة التي حدثت في سوريا، بسبب الزلزال المدمر الذي قضى فيه آلاف الضحايا من الرجال والنساء والأطفال، فإنّ مسؤوليتنا، شرعياً وإنسانياً، تقتضي أن نضع كل إمكاناتنا في خدمة الحكومة السورية وشعبها، اللذين ما بخلا يوماً في الوقوف إلى جانب الشعب اللبناني في كل محنه”.

وأكّد حزب الله أنّ أجهزته عملت “خلال الأيام الماضية على جمع المساعدات الغذائية والدوائية والإسعافية وغيرها من الاحتياجات الضرورية، من خلال الجمعيات والمؤسسات المعتمدة”.
ولفت إلى أنه “نظراً إلى حجم الكارثة الكبير، وعلى الرغم من الظروف الخاصة التي يعيشها الشعب اللبناني، فإننا ندعو الى أوسع مشاركة في هذه الحملة الإنسانية”.

ودعا حزب الله “الراغبين في تقديم الإعانات الى التوجه الى مراكز الدفاع المدني التابعة للهيئة الصحية في كل المناطق، بالإضافة إلى إيداع المعونات المالية في فروع القرض الحسن، ليتمّ وضعها لاحقاً في خدمة الدولة السورية وأجهزتها الحكومية”.

وكان حزب الله أعرب، في بيان الإثنين، عن تضامنه وتعاطفه مع الشعبين السوري والتركي، في المصاب الكبير الذي نزل بهما من جراء الزلزال المدمّر الذي وقع، وأدى إلى سقوط آلاف الضحايا والجرحى في البلدين.

ودعا حزب الله كل الحكومات والمنظمات الدولية والإنسانية الى المبادرة الفورية إلى تقديم يد العون والمساعدة في كل المجالات الممكنة، من أجل إنقاذ المحتجزين تحت الأنقاض، وإسعاف الجرحى وانتشال الضحايا وإيواء المشرّدين، ووضع كل الإمكانات المتاحة لتخفيف المعاناة والظروف الصعبة، التي يعيشها البلدان من جراء هذه الكارثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى