خلال استقباله أكبر مسؤول عربي يزور سوريا منذ الزلزال.. الأسد يؤكد لوزير الخارجية الإماراتي أن الشعب السوري يُقدّر مواقف الإمارات واستجابتها السريعة

فجر اليوم //

أفادت وسائل إعلام رسمية بأن الرئيس السوري بشار الأسد استقبل اليوم الأحد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد.
والوزير هو أكبر مسؤول عربي يزور سوريا منذ الزلزال المدمر الذي وقع في المنطقة الأسبوع الماضي.
ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن “الرئيس بشار الأسد يستقبل الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له”.

وكانت الإمارات العربية المتحدة أرسلت حوالي 117 طنا من المواد الإغاثية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، ضمن عملية “الفارس الشهم 2”.

وذكرت صحيفة “البيان” الإماراتية، مساء أمس السبت، أن المواد الإغاثية قد شملت 97 طنا من المواد الغذائية، و20 طنا من المواد الطبية، بالإضافة إلى 696 خيمة لإيواء المتضررين.

وساهمت الإمارات بفوج طائرات شحن تم إرسالها إلى سوريا وتركيا البالغ عددها 36 طائرة، حتى الآن، وذلك بالتوازي مع استكمال فرق البحث والإنقاذ الإماراتية سعيها لإنقاذ العالقين تحت الأنقاض عبر الأجهزة والمعدات النوعية والمتخصصة في هذا المجال.

ويذكر أن الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قد أمر، الثلاثاء الماضي، بتقديم 100 مليون دولار أمريكي لإغاثة المتضررين من الزلزال المدمر، الذي ضرب سوريا وتركيا، فجر الاثنين الماضي.

وشملت مبادرة ابن زايد تقديم 50 مليون دولار للمتضررين من الزلازل من الشعب السوري الشقيق، إلى جانب 50 مليون دولار أخرى إلى الشعب التركي، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وأكد الرئيس السوري أنّ الشعب السوري يُقدّر مواقف الإمارات واستجابتها السريعة والتي تعبر عن عمق العلاقات والروابط الثنائية التي تجمع البلدين، والمبادئ الإنسانية التي يمتلكها الشعب الإماراتي الشقيق
جاء ذلك وفق بيان نشرته الرئاسة السورية على صفحتها بموقع “فيسبوك” اليوم الأحد .
وأكد الشيخ عبد الله بن زايد دعم بلاده ووقوفها إلى جانب سوريا في هذه المحنة، واستمرارها بتقديم المساعدة المطلوبة لمساعدة الشعب السوري على تخطي الآثار التي خلفها الزلزال.

Exit mobile version