حياتناصحية
أخر الأخبار

خبراء صحة يحذرون.. ترك عبوات المياه داخل السيارة صيفاً قد يسبب مخاطر صحية

فجر اليوم
حذر خبراء في الصحة العامة من ترك عبوات المياه داخل السيارة خلال فصل الصيف، في ظل الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة داخل المركبات.
وأوضح الخبراء أن التعرض الطويل للحرارة قد يؤدي إلى تفاعلات بسيطة بين الماء وبعض مكونات العبوات البلاستيكية، ما قد يسبب انتقال كميات ضئيلة من المواد الكيميائية إلى الماء.
وأشاروا إلى أن الحرارة المرتفعة داخل السيارة قد تؤدي كذلك إلى تغيّر طعم ورائحة المياه، مما يقلل من جودتها للاستهلاك.
وأضافوا أنه في حال كانت العبوة مفتوحة، فإن البيئة الحارة داخل المركبة قد تساعد على تسريع نمو البكتيريا.
كما نبهوا إلى أن ترك العبوات تحت أشعة الشمس المباشرة داخل السيارة قد يرفع من احتمالية حدوث مخاطر نادرة مرتبطة بارتفاع الحرارة الشديد.
وأكد الخبراء على أهمية عدم ترك عبوات المياه داخل السيارة لفترات طويلة، خصوصًا في أوقات الذروة الحرارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى