حياتنا
أخر الأخبار

جامعة الحديدة تندد بجرائم الاحتلال وتؤكد تضامن اليمن مع فلسطين

نظمت جامعة الحديدة، اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الشقيق وتنديداً بجرائم الكيان الصهيوني في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وردد المشاركون في الوقفة التي تقدمها رئيس الجامعة الدكتور محمد الاهدل، الهتافات المنددة بالجرائم الوحشية ومجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني، وآخرها مجزرة مدرسة التابعين في غزة والتي كانت تؤوي آلاف النازحين وراح ضحيتها أكثر من 150 شهيداً وعشرات الجرحى، في ظل صمت وخذلان دولي وتواطؤ عربي.

واستنكروا ما يرتكبه العدو الصهيوني من تدنيس للمسجد الأقصى الشريف.. معتبرين ذلك استفزازاً لمشاعر المسلمين، وانتهاكاً خطيراً وسافراً للمقدسات الإسلامية.

وجدد بيان صادر عن الوقفة، التأكيد على موقف اليمن المساند للشعب الفلسطيني الذي يتعرض للشهر الـ 11 على التوالي لجرائم إبادة جماعية، من قبل العدو الصهيوني بدعم أمريكي غربي .

وحيا البيان مساندة دول وحركات محور المقاومة وبعض أحرار العالم للمقاومة الفلسطينية وكذا الصمود التاريخي للشعب الفلسطيني أمام آلة القتل الصهيونية، معتبرا العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني، دليلاً على فشل الكيان الغاصب في تحقيق أهدافه على الرغم من الدمار الذي خلفه في قطاع غزة.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى اتخاذ مواقف مشرفة موحدة بعيداً عن أنظمة العمالة والخيانة والتطبيع التي تشارك العدو الصهيوني جرائمه بكافة الوسائل والأساليب.

وحمل أمريكا المسؤولية المباشرة عن كل الجرائم والانتهاكات التي ترتكب في فلسطين وترقى إلى جرائم حرب بحق الإنسانية، باعتبارها الداعم الأساسي للإجرام الصهيوني.

ودعا البيان كل احرار العالم والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى رفع وتيرة الأنشطة وتصعيد المظاهرات والاحتجاجات المطالبة بوقف العدوان ومحاسبة الدول المتواطئة مع الكيان الصهيوني في ارتكاب المجازر والمطالبة بمحاكمة القيادات الصهيوني كمجرمي حرب.

شارك في الوقفة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ومدراء العموم وموظفي الجامعة وجمع من الطلاب والطالبات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى