سياسية
أخر الأخبار

تقدّم روسي جديد في دونيتسك: تحرير بلدة نيفيلسكويه وصدّ هجمات مضادة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحقيق تقدم جديد في منطقة دونيتسك، حيث تم تحرير بلدة نيفيلسكويه وصدّ العديد من الهجمات المضادة للقوات الأوكرانية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي عن سير العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا، إن وحدات من مجموعة القوات الجنوبية تمكنت من تحرير بلدة نيفيلسكويه، الواقعة على مشارف مدينة دونيتسك، واحتلال مواقع أكثر استراتيجية في المنطقة.

وأضاف التقرير أن القوات الروسية صدّت 11 هجوما مضادا للقوات الأوكرانية في اتجاه دونيتسك، مما أسفر عن مقتل أكثر من 380 جنديا أوكرانياً.

كما تمكنت الدفاعات الجوية الروسية من إسقاط 11 صاروخا من راجمات “هيمارس” و”غراد” و”فامباير” إضافة إلى صاروخ من طراز “توتشكا-أو”.

وفي اتجاه كوبيانسك، صدّت القوات الروسية 7 هجمات وهجمات مضادة، بينما اتخذت مواقع أكثر استراتيجية في اتجاه جنوب دونيتسك، وصدت هجوما آخر للقوات الأوكرانية.

وأشار التقرير إلى أن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة في اتجاه جنوب دونيتسك، حيث فقدت أكثر من 145 عسكريا و11 وحدة من المعدات العسكرية.

وفي سياق متصل، ألقت القوات الروسية هزيمة ساحقة على تشكيلات من لوائين للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من نوفوميخايلوفكا وبيلوغورلوفكا، مما أدى إلى مقتل 350 جنديا أوكرانياً.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد أعلن في 17 فبراير الماضي عن فرض السيطرة الكاملة على مدينة أفدييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية وبدء العمل لتطهيرها من المتطرفين الأوكرانيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى